البث المباشر الراديو 9090
أحمد موسى
قال الإعلامى أحمد موسى إنه من المقرر تحديد سعر البنزين غدا الثلاثاء.

وأضاف موسى، خلال حلقة الإثنين، من برنامج "على مسؤوليتى"، الذى يقدمه عبر فضائية "صدى البلد"، أن رئيس الوزراء قرر تشكيل لجنة تجتمع مرة كل 3 أشهر لتحديد سعر البنزين، بحيث تطلع على السعر العالمى وسعر الدولار، ومن ثم يتم تحديد الأسعار.

وأوضح موسى أننا اليوم ربطنا الموازنة الخاصة بعام 2019 / 2020 على 68 دولارا للبرميل، لافتا إلى أن السعر لم يزد عن 70 دولار إلا يومين حينما تم ضرب منشآت أرامكو، أما هذه الفترة فيتراوح السعر ما بين 58 إلى 62 دولارا للبرميل.

وتابع موسى أنه قبل ساعات سجل برنت 65 دولارا أى أقل من السعر الموضوع فى موازنة 2019 / 2020، مؤكدا أن أسعار البترول ستظل مستقرة على الأرجح حتى نهاية هذا العام، وستتراوح ما بين 64 أو65 دولارا فى مختلف دول العالم، و57 أو 58 للبترول الأمريكى.

وأكد موسى أنه من المرجح أن تجتمع اللجنة غدا وتطلع على الأسعار العالمية وترفع توصية بالسعر المقترح لرئيس الوزراء، ووفقا للتقديرات فربما يحدث انخفاض غدا أو تثبيت السعر الحالى.

وتابع موسى أن قرار رئيس الوزراء يقول إن هناك 10% ارتفاع أو 10% انخفاض، وقال إنه فى رأيه الشخصى سيكون هناك انخفاض فى أسعار البنزين وربما استقرار السعر الموجود اليوم.

واستطرد موسى أنه فى حالة الانخفاض سيكون قرارا فى توقيته، وقال: "لو الحكومة خدت هذا القرار بكرة ههتف لها وهشيد بيها".



اقرأ ايضاً



آخر الأخبار

تعليقات القراء

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع