وزير الخارجية
التقى سامح شكرى وزير الخارجية، اليوم الإثنين، ديفيد بيزلى المدير التنفيذى لبرنامج الغذاء العالمى، وذلك على هامش انعقاد فعاليات النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم فى مدينة شرم الشيخ.

وفى تصريح للمستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، ذكر أن الوزير شكرى استهل اللقاء بالإعراب عن التقدير لاهتمام المدير التنفيذى للبرنامج بالمشاركة فى النسخة الحالية من منتدى شباب العالم، مؤكداً تقدير مصر للدور النشط الذى يلعبه برنامج الغذاء العالمى فى المجالين الإنسانى والتنموى فى مصر وكذلك فى المنطقة.

وزير الخارجية

وأوضح حافظ أن الوزير شكرى أبرز للمسؤول الأممى الأولوية التى يحظى بها ملف الأمن الغذائى بمختلف جوانبه لدى الدولة المصرية، انطلاقا من رؤية مصر 2030، مؤكدا على ضرورة دعم صغار المزارعين، وبناء قدراتهم وتوفير البيئة اللازمة لخلق سبل العيش الكريم لرفع مستوى المعيشة للمجتمعات الريفية، مع إيلاء اهتمام خاص بالمرأة والطفل، وهى المجالات التى ترى مصر أهمية تركيز أنشطة البرنامج عليها.

وزير الخارجية

كما أشار شكرى إلى الدور الإيجابى الذى يلعبه البرنامج فى دعم القدرة المصرية على مراعاة احتياجات اللاجئين والنازحين.



اقرأ ايضاً



آخر الأخبار

تعليقات القراء

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع