انطلاق تصويت المصريين بالداخل فى الانتخابات الرئاسية

البث المباشر الراديو 9090
راشد المنصورى
أكد الخبير التقنى عضو شعبة الاتصالات بغرفة أبوظبى راشد المنصورى، أن مصر والإمارات شريكان استراتيجيان فى مختلف المجالات والقطاعات، مشيرا إلى أننا نفتخر بالعلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين.

وأوضح المنصورى، أن التعاون الاقتصادى بين مصر والإمارات، شهد نموا واضحا فى الأنشطة التجارية والاستثمارية، منوها بأن جائحة كورونا لم تؤثر على حجم التجارة بين البلدين، وهو ما يعكس قوة رؤية البلدين نحو تعزيز الاستثمار المشترك.

وأضاف تعليقا على لقاء وزير الاقتصاد الإماراتى، عبد الله المرى، خلال اجتماعات الدورة 108 للمجلس الاقتصادى والاجتماعى لجامعة الدول العربية، مع كل من وزيرة التجارة والصناعة المصرية نيفين جامع، ووزيرة التعاون الدولى والاستثمار رانيا المشاط، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية هالة السعيد، أن رؤية البلدين نحو تعزيز أواصر التعاون والتبادل التجارى بين البلدين متوافقة تماما.

وأشار راشد المنصورى، إلى أن حجم التبادل التجارى بين البلدين وصل لمعدلات غير مسبوقة، وفى تزايد مستمر، حيث سجل التبادل التجارى غير النفطى خلال الستة أشهر الأولى من عام 2021 لنحو 13.3 مليار درهم مقارنة بنحو 12.5 مليار درهم خلال نفس الفترة من العام الماضى، لافتا إلى أن

الإمارات تعد ثانى أكبر شريك تجارى لمصر عربيا، فيما تبلغ استثمارات الإمارات فى مصر لنحو 15 مليار دولار أمريكى، وتبلغ استثمارات مصر فى الامارات لحوالى 1.1 مليار دولار أمريكى.

وكان وزير الاقتصاد الإماراتى، عبد الله المرى، قد اكد أن العلاقات بين بلاده ومصر، "استراتيجية راسخة تعززها الإرادة المشتركة بين قيادتى البلدين، لمواصلة تنمية أواصر التعاون إلى مستويات أعلى"، وذلك خلال اجتماعات مع وزراء الصناعة والتخطيط والتعاون الدولى، عقدها فى القاهرة لتعزيز التعاون الاقتصادى والاستثمارى بين البلدين.

كما أكد حرص حكومة دولة الإمارات على "مواصلة العمل مع الحكومة المصرية لزيادة التبادل التجارى بين البلدين، وتشجيع تدفق مزيد من الاستثمارات فى القطاعات الواعدة إلى السوقين الإماراتى والمصرى.. وتحديد مسارات جديدة لتنمية الشراكات التجارية والاستثمارية خلال المرحلة المقبلة".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار