البث المباشر الراديو 9090
أسعار النفط العالمية
عاودت أسعار النفط ارتفاعها، اليوم الثلاثاء، وسط قلق ومخاوف جراء تفشى متحور أوميكرون، أحدث سلالات فيروس كورونا المستجد، على نحو متسارع حول العالم، فيما تفكر عدد من الدول فى فرض المزيد من القيود التى من المحتمل أن تؤثر على الطلب على الوقود.

وحسبما ذكرت وكالة "رويترز" الإخبارية، فقد ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 9 سنتات، بما يعادل 0.1%، ليصل سعر البرميل إلى 71.61 دولار. كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى بنحو 23 سنتا، بما يعادل 0.3%، ليصل سعر البرميل منه إلى 68.84 دولار.

وبحسب الوكالة، قال مصدران من مجموعة "أوبك+"، إن التزام المجموعة بتخفيضات إنتاج النفط بلغ 117%، فى نوفمبر الماضى، ارتفاعًا من 116%، فى الشهر السابق، مما يشير إلى أن مستويات إنتاج المجموعة لا تزال دون الأهداف المتفق عليها.

وبحسب الاستطلاع الذى أجرته "رويترز"، أمس الإثنين، هناك توقعات بانخفاض مخزونات النفط الخام فى الولايات المتحدة للأسبوع الرابع على التوالى، فى حين ارتفعت على الأرجح مخزونات نواتج التقطير والبنزين الأسبوع الماضى.

ويأتى ارتفاع أسعار النفط تزامنًا مع تضاعف حالات الإصابة بمتحور أوميكرون فى أوروبا والولايات المتحدة، والتذى تزيد بمعدل الضعف كل يومين أو ثلاثة أيام فى لندن وأماكن أخرى، ما يؤدى بدوره إلى خسائر فادحة فى الأسواق المالية التى تخشى تأثير ذلك على التعافى الاقتصادى العالمى.

وقال رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، أمس الإثنين، إنه "سيشدد القيود الرامية للحد من انتشار المتحور أوميكرون إذا لزم الأمر، بعدما بدأت هولندا إغلاقًا رابعًا وتفكير دول أوروبية أخرى فى تطبيق قيود خلال فترة عيد الميلاد".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار