البث المباشر الراديو 9090
جسور
قالت نانيس حسنى، رئيس القطاع التجارى فى شركة "جسور" - النصر للاستيراد والتصدير سابقا - التابعة لوزارة قطاع الأعمال إنه من المستهدف افتتاح 14 فرعا ضمن مشروع "جسور" وذلك للترويج للمنتجات المصرية فى مختلف دول العالم.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمها المجلس التصديرى للصناعات الغذائية اليوم الأربعاء بالتعاون مع "جسور" تحت عنوان "تطورات إنجازات توسعات جسور".

وأضافت أنه من المقرر افتتاح نحو 6 فروع بنهاية الشهر الحالى فى كل من: الإمارات والسودان والصين والكاميرون وفرنسا وغانا، مشيرة إلى أن سيتم خلال الربع الثانى افتتاح 3 مكاتب فى ألمانيا والمغرب والبرازيل، كما سيتم فى الربع الثالث افتتاح فروع فى كل من: روسيا والولايات المتحدة وماليزيا، ومن المخطط أن يتم افتتاح فرعى جنوب إفريقيا والهند فى الربع الأخير من العام الجارى.

وتابعت أنه تم تعيين مديرين محليين للمكاتب على أعلى مستوى من الكفاءة حتى يستطيعوا التواصل مع كافة الموردين والوكلاء والتجار والسلاسل التجارية، كما ستقوم بعض المكاتب بالترويج للمنتجات المصرية فى بعض الدول المجاورة كمكتب المغرب الذى من المستهدف أن يقوم بالترويج فى كل من: الجزائر وتونس واسبانيا والبرتغال، لافتة إلى أننا نسعى للوصول من خلال مكاتبنا إلى مختلف دول العالم، منوهة بأنه تم تصميم المكاتب بشكل حضارى.

وأشارت إلى أنه خلال 2021 قامت شركة النصر بعمل إعادة هيكلة بالكامل وتحسين الصورة الذهنية والتواصل مع المجالس التصديرية والمصانع ودعوة الشركات للتسجيل على الكتالوج الالكترونى، منوهة بأن عدد المنتجات المسجلة بلغ نحو 16 ألف منتج متجاوزة المستهدف (10 آلاف منتج)، كما بلغ عدد الشركات المسجلة نحو 1200 شركة.

وأكدت "حسنى"، أن "جسور" لديها منظومة جديدة للتصدير حيث قامت بإعداد دراسات التجارة البينية لكل دول العالم وعلاقتها بمصر، وتم عمل دراسة للقطاعات المستهدفة بالأسواق وإمكانية إحلال المنتجات المصرية، كما تم تحديد الفرص البيعية.

وأضافت : "وفرنا منظومة لحل كافة المشاكل التى تواجه المصدرين من خلال توصيل المنتج من باب المصنع إلى مخازن المستورد، كما نجحنا فى مساعدة المصدرين على توفير مدخلات الإنتاج، حتى يستطيع المصدر توفير متطلباته بأقل التكاليف ويستطيع المنافسة".

وأشارت "حسنى" إلى أنه تم عمل شراكات مع كبرى الجهات المتخصصة للتأمين، كشركة مصر للتأمين، لضمان تأمين البضائع منذ لحظة خروجها من المصدر وحتى وصولها للمستورد، كما تم عمل شراكة مع البنك الأهلى المصرى وذلك لمساعدة الشركات المتوسطة والصغيرة على توفير التمويل اللازم للعملية التصديرية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار