البث المباشر الراديو 9090
الفاتورة الإلكترونية
أكد رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، حرص وزارة المالية والمصلحة على التيسير على الممولين الملزمين بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، والتى يتم تطبيقها على مراحل.

وطالب رئيس مصلحة الضرائب، الشركات الملزمة بسرعة الانضمام إلى المنظومة فى مرحلتها السادسة وفقا للقرار رقم (619) لسنة 2021، وسرعة تنفيذ إجراءات التسجيل على المنظومة من خلال خاصية التسجيل الذاتى وكذلك الحصول على الختم الإلكترونى قبل 15 فبراير الجارى.

وأشار عبدالقادر، إلى أنه طبقا لأحكام المادة 35 من قانون الإجراءات الضريبية الموحد يتم إلزام الشركات وغيرها من الأشخاص الاعتبارية بتسجيل مبيعاتهم على النظام الإلكترونى، وكذلك المادة 37 من نفس القانون، والتى تنص على إلزام كل ممول أو مكلف بإصدار فاتورة ضريبية أو إيصال فى شكل إلكترونى، لافتا إلى أن المصلحة ستتخذ كل الإجراءات القانونية بما فيها التحويل للنيابة ضد الشركات غير الملتزمة بالانضمام للمنظومة وفقا لأحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد.

وقال رئيس مصلحة الضرائب، إن أكثر من 8472 شركة رفعت الوثائق الإلكترونية على بيئة التشغيل الفعلى لمنظومة الفاتورة الإلكترونية حتى الآن، موضحا أن أكثر من 131 مليون فاتورة إلكترونية تم إرسالها على المنظومة منذ بداية تفعيلها حتى الآن.

وأكد أن المصلحة تعقد ندوات توعية مجانية عن منظومة الفاتورة الإلكترونية أسبوعيا، ويتم الإعلان عن هذه الندوات ومواعيدها من خلال الصفحة الرسمية للمصلحة على الفيسبوك:
https://www.facebook.com/tax.egypt
كما يمكن للمؤسسات المختلفة التواصل مع وحدة الإعلام بالمصلحة على البريد الإلكترونى التالى tax.media@eta.gov.eg
للتنسيق لعقد ندوات توعية مجانية.

جدير بالذكر أن الخط الساخن لمصلحة الضرائب المصرية 16395 يتلقى كافة الاستفسارات ووالتساؤلات ويرد عليها.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار