البث المباشر الراديو 9090
الاتحاد الأوروبى
وقَّعت الحكومة الموريتانية، مساء أمس الأربعاء، اتفاقا مع الاتحاد الأوروبي، تحصل بموجبه نواكشوط على منحة منه تقدر بـ 5.1 مليون يورور.

جاء ذلك، خلال لقاء حضره وزراء الدفاع والداخلية والاقتصاد، مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك، وخصوصا ما يتعلق منها بقضايا الهجرة غير الشرعية.

وقَّع الاتفاق في العاصمة نواكشوط، وزير العدل الموريتاني محمد محمود بن عبدالله بن بيه، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية ماركاريتيس شيناس، والذي رافقه وفد أوروبي يضم وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا.

وخلال اللقاء، كشف نائب رئيس المفوضية الأوروبية، عن نية الاتحاد الأوروبي تشكيل اتحاد دولي؛ لمحاربة الهجرة غير الشرعية التي خلفت كثيرا من القتلى في البحر الأبيض المتوسط .

وأكد شيناس أن الاتحاد الأوروبي يسعى للاستثمار في موريتانيا، وتعزيز التعاون معها في مجالات عدة، من بينها المجال الرقمي والنقل البري والبحري والأمن وأنه لن يدخر جهدا لدعم موريتانيا.

الاتحاد الأوروبي يوجه اتهاما للحكومة الإسرائيلية 

وكانت قناة القاهرة الإخبارية قد أفادت أن الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، وجه 53 اتهامًا لـ الحكومة الإسرائيلية بخرق القانون الدولي.
 
ولفت بوريل إلى أن إسرائيل خرقت القانون الدولي بعد فرضها حصارًا كاملًا على قطاع غزة ردًا على هجوم نفذته المقاومة الفلسطينية على تل أبيب، صباح السبت الماضي.

وكانت طائرات الاحتلال قد واصلت القصف الغاشم على قطاع غظة والذي يستهدف المدنيين في المقام الأول.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار