البث المباشر الراديو 9090
المنتدى الاقتصادي والتجاري التركي الإفريقي
اختتم المنتدى الاقتصادي والتجاري التركي الإفريقي، في نسخته الرابعة أعماله، والذي انعقد بمدينة إسطنبول التركية على مدى يومي 12 و13 أكتوبر الجاري.

جاء ذلك بحضور ومشاركة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا، والسفير ألبرت موتشانجا مفوض التنمية الاقتصادية والتجارة والصناعة والسياحة والتعدين بالاتحاد الإفريقي والدكتور عمر بولات وزير التجارة التركي والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة المصري، وبمشاركة وزراء التجارة الأفارقة ورؤساء الوفود الإفريقية.  

من جانبه، قال المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، إن البيان الختامي للمنتدى أكد حرص تركيا ودول إفريقيا على على مواصلة الجهود لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين تركيا والدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي والارتقاء بهذه العلاقات لمرتبة الشراكة.

وأضاف أن المنتدى ساهم في تعريف المشاركين بفرص الاستثمار في القارة، وفتح قنوات للتواصل والحوار المستمر بين تركيا وإفريقيا وحث القطاع الخاص على القيام بدور محوري في تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي المشترك. 

وأوضح سمير، أنه من المتوقع أن تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من الحراك والزخم بين تركيا ودول إفريقيا للبناء على نتائج هذا المنتدى المهم الذي ساهم في إيجاد ملتقى للحكومات والشركات الإفريقية مع نظرائها من تركيا الأمر الذي سيسهم في دعم أواصر الصلة بين رجال الأعمال والمصنعين والمصدرين الأتراك والأفارقة وفتح آفاق جديدة للتعاون في مشروعات تصب في صالح شعوبها وتحقق أقصى استفادة من الخبرات الصناعية الكبيرة لتركيا والمقومات والفرص الواعدة التي تتمتع بها القارة السمراء.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار