البث المباشر الراديو 9090
تقاوي البطاطس
أعلن الدكتور أحمد عضام، رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي بـ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الكميات الفعلية المستوردة من تقاوي البطاطس تجاوزت حتى الآن 115 ألف طن.

وقال، في بيان صادر عن وزارة الزراعة، مساء أمس الثلاثاء، إن الاحتياجات الفعلية للبطاطس في الزراعة المصرية تتراوح ما بين 110 إلى 120 ألف طن.

وأشار إلى وصول شحنات إضافية قريبًا، بالإضافة إلى 20 ألف طن من الإنتاج المحلي "الجيل الثالث"، ليبلغ إجمالي الكمية المتاحة فعليًا 135 ألف طن.

وشدد عضام على أن هناك محاولات من بعض التجار للتلاعب في الأسواق عبر تداول الأخبار الكاذبة حول نقص الكميات المستوردة، مما يؤدي إلى التلاعب بالأسعار بهدف تحقيق مكاسب شخصية، مؤكدا أهمية توعية المزارعين بعدم الانسياق وراء هذه الشائعات، حيث إن التقاوي المستوردة والمحلية تكفي بما فيه الكفاية لزراعة العروة الصيفية، وأن الأسواق تحتوي على الكميات المطلوبة للزراعة دون أي نقص يذكر.

وأضاف عضام أن الاتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات البستانية أعلن عن أسعار تقاوي البطاطس لهذا العام، حيث تتراوح بين 49 إلى 55 ألف جنيه للطن.

وأشار المتحدث إلى أن الطلب المرتفع على صنف معين يؤدي إلى ارتفاع سعره عن الأصناف الأخرى، مؤكدًا أن هذا الارتفاع لا ينعكس على كل الأصناف، لافتا إلى أن كثير من المزارعين يفضلون أصنافًا معينة؛ مما يسبب ارتفاعًا في أسعارها، وهذا النمط يتكرر كل عام مع هذه الأصناف المفضلة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار