البث المباشر الراديو 9090
لقاء وزير الصناعة ووليام بهرنز
التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، وفد شركة كرافت هاينز العالمية برئاسة وليام بهرنز نائب رئيس مجلس إدارة الشركة لشؤون العلاقات الحكومية.

استعرض اللقاء استثمارات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري وخطط الشركة لمضاعفة الإنتاج والتصدير خلال المرحلة المقبلة، حضر اللقاء الوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري، ماري جوكاسيان المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أحمد ناجي مدير عام منطقة شمال إفريقيا بالشركة.

لقاء وزير الصناعة ووليام بهرنز

وقال المهندس أحمد سمير، إن الشركة تعمل بالسوق المصري منذ أكثر من 33 عاما برأسمال يبلغ 7 مليارات جنيه ويعد مصنعها بالسوق المصري الوحيد بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، ويتم التصدير منه لدول الخليج العربي وقارتي إفريقيا وأوروبا.

وأضاف وزير التجارة والصناعة، أن الشركة أجرت توسعات على مصنعها فى مصر استهدفت رفع السعة الإنتاجية وزيادة الصادرات وفتح أسواق جديدة باستثمارات مباشرة جاوزت الـ50 مليون دولار، مشيرا إلى أن الشركة تقوم بدعم مشروعات الزراعة المستدامة في مصر.

وحث الوزير وفد الشركة على دراسة إمكانيات تصنيع منتجات جديدة في مصر مثل منتجات الألبان والاستفادة من السوق الاستهلاكي الكبير وشبكة اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الإقليمية والعالمية.

ومن جانبه قال وليام بهرنز نائب رئيس مجلس إدارة الشركة لشؤون العلاقات الحكومية، إن شركة كرافت هاينز تعتبر أكبر شركة أمريكية في مجال الصناعات الغذائية ورابع أكبر شركة على مستوى العالم في مجال الصناعات الغذائية.

وأضاف بهرنز، أن الشركة تعكف على زيادة حجم استثماراتها في مصر للاستفادة من الإمكانيات المتاحة في السوق المصري من حيث العمالة المدربة الماهرة، وكذلك موقع مصر الاستراتيجي وارتباطها باتفاقيات تجارة حرة وتفضيلية عديدة، وإمكانية الاستفادة من السوق المصري كمحور لنفاذ منتجات الشركة للأسواق الاقليمية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز