البث المباشر الراديو 9090
بنك التنمية الأفريقى
ناقش ممثلون عن هولندا ومجموعة بنك التنمية الإفريقي التزام الحكومة الهولندية بتقديم 27 مليون دولار لبرنامج تمويل مخاطر الكوارث المناخية في إفريقيا، من خلال صندوق ائتماني يجمع التمويل من عدة مانحين. هذه المناقشات جرت على هامش الاجتماعات السنوية للبنك في نيروبي، كينيا.

أبدى مارك زيلنرات، مدير المؤسسات المتعددة الأطراف وحقوق الإنسان في وزارة الخارجية الهولندية، والدكتورة بيث دونفورد، نائبة رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية لشؤون الزراعة والتنمية البشرية والاجتماعية، استحسانهما لهذه الشراكة الجديدة.

مارك زيلنرات أعرب عن فخر مملكة هولندا بأن تكون مانحًا جديدًا لبرنامج تمويل مخاطر الكوارث في إفريقيا، مشيرًا إلى التزامها بتقديم تمويل إضافي لتقليل الفجوة في الحماية على القارة وتوفير حلول التأمين البارامتري للمجتمعات المعرضة لتأثيرات تغير المناخ في جميع أنحاء إفريقيا.

من جانبها، أكدت بيث دونفورد أن التزام الحكومة الهولندية سيعزز قدرة الصندوق الائتماني على توفير حماية إضافية لملايين الأشخاص الأكثر ضعفًا في القارة، الذين يتعرضون لتهديدات من الكوارث المناخية.

مع هذا الالتزام الجديد، أصبحت هولندا، التي وقعت الاتفاق في وقت سابق هذا الشهر، المساهمة السادسة في الصندوق الذي يديره مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، بهدف تعزيز قدرة القارة الإفريقية على التكيف والاستجابة للتحديات المناخية.

يشار إلى أن الصندوق الائتماني المخصص لبرنامج تمويل مخاطر الكوارث في إفريقيا يدعم حماية التأمين ضد الجفاف والأعاصير والفيضانات، بهدف تقليل الآثار السلبية للكوارث المناخية على الدول الإفريقية. بالتعاون مع شركة القدرة على المخاطر الإفريقية المحدودة، يعزز هذا التمويل جهود المصرف لتعزيز التأمينات البارامترية وأدوات إدارة المخاطر المناخية في القارة الأفريقية.

وقد استثمر البنك أكثر من 100 مليون دولار ودعم 16 دولة إفريقية في تحقيق التأمين السيادي والحماية المالية ضد المخاطر المناخية.

منذ إنشائه في عام 2019، قدم برنامج حماية الكوارث في إفريقيا حماية مالية ضد الجفاف الشديد والأعاصير المدارية لأكثر من ستة ملايين شخص، مما ساهم بشكل كبير في تعزيز قدرة التحمل في المجتمعات الأكثر ضعفًا.

الجهات المانحة الأخرى لصندوق الحماية من الكوارث تشمل هولندا، المملكة المتحدة، سويسرا، الولايات المتحدة، كندا، والنرويج.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار