البث المباشر الراديو 9090
اللحوم المستوردة
أكد مستوردو اللحوم فى محافظات مصر توافرها فى الأسواق بكميات كبيرة قبيل عيد الأضحى بأكثر من 15 يوما، دون ارتفاع فى الأسعار، وذلك وفقا لتصريحات أحمد صقر عضو لجنة الأسعار ونائب رئيس غرفة تجارة الإسكندرية لـ"مبتدا".

وقال أحمد صقر إن الدولة استعدت لعيد الأضحى بتوفير كميات كبيرة من اللحوم المستوردة بكل أنواعها بهدف الحفاظ على توازن الأسعار لصالح المستهلك، وذلك رغم ما واجهته الدولة بسبب الأحداث العالمية وتحويل التجارة العالمية لطريق رأس الرجاء الصالح وزيادة التأمين بسبب أحداث غزة.

وأشار إلى أنه هناك زيادة في الكميات المستوردة من اللحوم الحمراء رغم إقبال غالبية المصريين على اللحوم البلدية التي يتم تربيتها بالداخل، لكن فارق السعر الأقل للحم المستورد زاد من الإقبال عليه بسبب انخفاض سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار، موضحا أنه في الأعوام الماضية بلغت قيمة واردات اللحوم 1.5 مليار دولار.

ولفت إلى أنه تم استيراد 18789 طن لحوم هندية، بالاضافة إلى 5000 طن برازيلي، لافتا إلى أن معدلات وصول البضائع كافية لتغطية استهلاك عيد الأضحى، يضاف إليه كميات اللحوم الضاني "الخراف" والتى يتجه إليها القادرين، أما الطبقات الفقيرة فتعتمد على استهلاك اللحوم الحمراء المجمدة المستوردة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز