البث المباشر الراديو 9090
الكاتبة الصحفية عبير العدوي خلال حديثها مع برنامج الصحافة لايف
أكدت الكاتبة الصحفية عبير العدوي، المحررة والكاتبة بموقع مبتدا، أن اختيار مجموعة بريكس لـ مصر؛ كي تكون مقرا لـ بنك التنمية الجديد التابع للمجموعة الاقتصادية العالمية يعني أن لمصر قيمتها الكبرى في العالم؛ بسبب موقعها المتميز بين الشرق والغرب.

جاء ذلك، خلال حوارها مع الإعلامي محمد عبد العال، في برنامج "الصحافة لايف"، والذي يذاع على قناة إكسترا لايف الفضائية، التابعة لـ الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وأشارت إلى أن مشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في لمؤتمر الأول لبنك التنمية الجديد التابع لـ تجمع بريكس، يؤكد على وجود تواصل وتفاعل مكثف بين الدول العشر الأعضاء في المنظمة العالمية، وممثلهم بنك التنمية الآسيوي مع مصر، مشيرة إلى وجود تفاهمات متعددة بشأن عدد من المشروعات والاستثمارات المشتركة.

 

وشددت على أن انضمام مصر إلى مجموعة بريكس ينتظر المواطن البسيط عوائده على أحرِّ من الجمر؛ كونه كان حلما وهدفا منذ سنوات، وسيكون له عوائد جيدة جدا من ناحية التبادل التجاري، وفتح أسواق مصرية جديدة في العالم، فضلا عن زيادة الاستثمارات للدول الأعضاء مع مصر، والذي من شأنه توفير العملة الصعبة وخصوصا الدولار.

وأكدت الكاتبة الصحفية عبير العدوي على أن مصر هي "مفتاح إفريقيا"، وأن انضمام القاهر لـ بريكس من شأنه تعميق العلاقات الاقتصادية مع الدول الإفريقية؛ فانضمام مصر إلى بريكس لا يعني كما قال رئيس الوزراء،أن مصر ستكون تابعة لجهة معينة، وإنما ستكون منفتحة على كل دول العالم؛ وهو ما سيؤدي إلى زيادة التدفقات من العملة الصعبة، فضلا عن تقليل الاعتماد على الدولار.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز