البث المباشر الراديو 9090
البنك الزراعى المصرى
قال علاء فاروق، رئيس البنك الزراعى المصرى، اليوم الاثنين، إن أولويات البنك فى المرحلة المقبلة تتمثل فى دعم الشمول المالى ليصبح البنك الزراعى بنك الشمول المالى بمصر والشرق الاوسط، مشيرا إلى استمرار الدور المنوط به كداعم اساسى للزراعة بهدف تنمية القطاع الزراعى، ورفع كفاءته الانتاجية لتحقيق التنمية الريفية والزراعية بمفهومها الواسع فى جميع محافظات مصر.

أضاف، أن البنك الزراعى المصرى، يخطط ليكون مؤسسة مصرفية تنموية متطورة متخصصة فى الأعمال المصرفية الريفية وتمويل الزراعة والقطاعات المرتبطة بها فى المجال الحيوانى والداجنى والسمكى والمناحل والآلات والمعدات الزراعية وأنظـمة ومعدات الرى وغيره.

وأشار إلى أن تقديم الخدمات المصرفية والمالية المرتبطة ببرامج الدعم الحكومى للمزارعين والفلاحين، وتقديم برامج التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمشروعات متناهية الصغر، بالإضافة إلى تقديم برامج تمويل الإسكان منخفض التكاليف لمحدودى الدخل لتمكينهم من الحصول على المسكن الملائم.

وأوضح أن البنك الزراعى ماضٍ فى تعظيم دور البنك لتحقيق التنمية المستدامة فى المستقبل من خلال تقديم الخدمات المصرفية والمالية والتمويلية لشرائح العملاء بالمناطق الأكثر فقرا بجميع محافظات مصر ليساهم فى تحقيق رؤية الدولة للشمول المالى وتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد رئيس البنك الزراعى، أن مصرفه ينتهج سياسة ثابتة لتعزيز وترسيخ مفهوم الشمول المالى لدى الأفراد بإعتباره احد الركائز الاساسية لتحقيق التطور الاقتصادى والاستقرار المالى والاجتماعى، عبر تقديم منتجات جديدة مصممة خصيصا لخدمة المزارع المصرى والمواطنين البسطاء وكل فئات المجتمع المصرى بالقرى والنجوع ومحافظات مصر وتشجيعهم على التعامل مع القطاع المصرفى.

وكشف عن أن البنك الزراعى يتعاون مع شركة فورى من خلال 241 نقطة بيع الكترونية فى مجال تحصيل الفواتير، ومع شركة أى فاينانس لصرف المرتبات والمعاشات من خلال 1200 نقطة بيع إلكترونية، لافتا إلى أنه من المستهدف نشر شبكة واسعة من نقاط البيع الإلكترونية لدى التجار والمنشآت والشركات التجارية العاملة فى القطاع الزراعى، ويقدر عددهم فى المرحلة الأولى بنحو 20000 نقطة بيع لتطوير منظومة الدفع والتحصيل بالقطاع الزراعى.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز