البث المباشر الراديو 9090
منظور
قال الدكتور محمد منظور، عضو مجلس الشيوخ، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، إن مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعى، يمثل إضافة حيوية للمشاريع القومية العملاقة، التى تعيد الريادة من جديد للزراعة المصرية، وإضافة لتعزيز الأمن الغذائى لمصر.

ويستهدف المشروع استصلاح 500 ألف فدان على امتداد طريق محور الضبعة بالاتجاه الشمالى الغربى للجمهورية.

وأضاف منظور، فى بيان، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يولى اهتمامًا ومساندة كبيرة لقطاع الزراعة والعمل على تحسين وضع المزارعين والفلاحين، بهدف توفير منتجات زراعية ذات جودة عالية بأسعار مناسبة للمواطنين وسد الفجوة فى السوق المحلية بين الإنتاج والاستيراد.

وأشار نائب رئيس "مستقبل وطن"، إلى أن المشروع يحقق تكامل مشروعات التصنيع الغذائى مع الإنتاج الزراعى، ويحقق إتاحة فرص استثمارية للعديد من الشركات الزراعية المتخصصة، كذلك فإن المشروع يحقق توفير فرص عمل للشباب تعد بآلالاف بالنسبة لفرص العمل المستديمة بشكل مباشر، وتعمل بمئات الآلاف لفرص العمل بشكل غير مباشر، لافتًا إلى أن المشروع يحقق توفير العملة الصعبة نتيجة الإحلال محل الوارادات كما يحقق ذلك المشروع التناسق بين مختلف الجهات التى تعمل على تنفيذه، حيث كان ذلك هو أحد التوجيهات المباشرة للرئيس السيسى لقيادات المشروع.

وأردف: "مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعى يعد أحد أهم المشروعات التنموية الزراعية التى تسد جزءاً كبيراً من فجوة المحاصيل الزراعية داخل مصر، باستخدام التقنيات الحديثة مما سيزيد من إنتاجية المحاصيل الزراعية".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز