البث المباشر الراديو 9090
النائب حسانين توفيق
طالب النائب حسانين توفيق، عضو لجنة التعليم والاتصالات بمجلس الشيوخ، بضرورة تفعيل "الروشتة الإلكترونية" لصرف العلاج من الصيدليات، مشيرا إلى أن ذلك يأتى فى إطار خطة الدولة للتحول الرقمى فى كل مناحى الحياة.

وأشار النائب فى تصريحات للمحررين البرلمانين إلى أن "الروشتة الإلكترونية" تساهم بشكل كبير فى الحد من مشكلات الروشتات التقليدية والمكتوبة بخط اليد، مؤكدا أنه بسبب الصعوبة أحيانا فى قراءة الصيدلى يتم صرف أدوية غير المكتوبة وهو ما قد يترتب عليه بعض المشطبات بسبب صرف العلاج بالخطأ.

وأوضح حسانين توفيق، أن هناك إشكالية أخرى فى الروشتة التقليدية تتمثل فى وجود اتفاق من خلال إشارات بعينها بين الطبيب المعالج وأحد الصيدليات، بما لا يمكن قراءتها من أى صيدلى آخر، مقابل حصول الطبيب على نسبة من الأدوية التى يتم صرفها.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن الروشتة الإلكترونية تضمن كتابة الدواء بشكل صحيح سواء الاسم أو نسبة المادة الفعالة وغيره من الأمور التى توضح صحة العلاج، مطالبا بالتنسيق بين الجهات المعنية من نقابة الأطباء والصيادلة لإقرار هذا النهج فى أقرب وقت ممكن على أن تكون بشكل متدرج حتى تتحول لثقافة بين المصريين.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار