البث المباشر الراديو 9090
الرئيس السيسى
قال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق اللواء عصام عبد القادر والى، "إن هناك مفاوضات حاليا مع شركات عالمية كبرى لتنفيذ الخط السادس وهو يبدأ من الخصوص وحتى المعادى الجديدة".

جاء ذلك خلال تقديمه لشرح مفصل حول أعمال الشركة، للرئيس عبد الفتاح السيسى، على هامش افتتاح الدورة الرابعة لمعرض ومؤتمر النقل الذكى واللوجيستيات والتحول للنقل الأخضر.

وحول الوسائل الأخرى الخاصة بربط التجمعات شرق القاهرة مع العاصمة الإدارية ومدينة العاشر من رمضان، قال إننا ننفذ حاليا قطار الكهرباء الخفيف والذى يبدأ من عدلى منصور وحتى العاصمة الإدارية بطول 70 كيلو مترا، وسيتم التشغيل التجريبى له نهاية العام الحالى، مبينا أن محطة بدر يتفرع منها القطار الكهربائى شمالا إلى مدينة العاشر وجنوبا إلى العاصمة الإدارية.

وأوضح أن خط المونوريل من أطول الخطوط فى العالم بإجمالى أطوال 97 كيلو مترا، مضيفا أن الجزء الأول منه مونوريل شرق النيل والذى يبدأ من محطة الاستاد وصولا إلى العاصمة الإدارية الجديدة ليتكامل مع القطار الكهربائى فى محطة مدينة الفنون، والخط الثانى يبدأ من 6 أكتوبر ليتكامل مع الخط الثالث فى محطة وادى النيل.

ونوه بأنه فى إطار اهتمام الدولة بتنفيذ شبكة من القطارات السريعة يجرى تنفيذ شبكة من الخطوط يصل إجمالها إلى 2000 كيلو متر طولى لربط موانئ البحر الأحمر بموانئ البحر المتوسط مرورا بكافة المدن الجديدة سواء فى الدلتا أو الصعيد، وهى مكونة من الخط الأول الذى يبدأ من العين السخنة إلى العاصمة الإدارية - الإسكندرية - العلمين - مطروح بطول 660 كيلو مترا، أما الخط الثانى وهو خط أكتوبر - أسوان بطول 925 كيلو مترا، والخط الثالث، الأقصر - قنا سفاجا - الغردقة ويجرى إجراءات توقيع العقد.

وفى إطار التكامل الاقتصادى الذى تم توجيهه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، قال والى "إننا ننفذ حاليا محطة تبادلية مركزية فى العاصمة الإدارية مكونة من مبنى لمحطة القطار الكهربائى الخفيف، وكذا مبنى إدارى فندقى ومبنى إدارى متصل بمحطة المونوريل، ونحن حاليا فى مرحلة تنفيذ محطة القطار الكهربائى، علاوة على موقف أتوبيس العاصمة لكى تكون متكاملة لكل وسائل النقل الحديثة".

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار