البث المباشر الراديو 9090
سيارات
نشرت الجريدة الرسمية، قرار جهاز حماية المستهلك، بشأن الإعلان عن أسعار السيارات وإنهاء ظاهرة "الأوفر برايس".

وتضمنت المادة الأولى من القرار إلزام شركات ومعارض السيارات بالإعلان عن أسعار السيارات المعروضة للبيع باللغة العربية مع جواز إضافة أى لغة أخرى، على أن يتضمن الإعلان سعر السيارة شاملاً للضريبة ومواصفاتها موضحا به الآتى "النوع - الطراز - بلد المنشأ- الفئة – الكماليات"، على أن يكون الإعلان مثبتًا بالزجاج الأمامى للسيارة، وفقا للمواصفات المُلحقة بالقرار، وأن يكون السعر المُثبت بالفاتورة الصادرة للمستهلك هو ذات السعر المُعلن عنه، ومخالفة قرار جهاز حماية المستهلك فى هذا الشأن، يعاقب بغرامة تصل إلى 2 مليون جنيه أو مثلى قيمة المنتج محل المخالفة.

وأشارت المادة الثانية، إلى أنه يُعمل بهذا القرار اعتبارا من تاريخ 15 نوفمبر 2021.

كما تتضمن مواصفات الملصق الذى يتم تثبيته بالسيارة، وضع الملصق على جميع السيارات المعروضة للبيع "جديد ومستعمل"، نوع المطبوعة "ملصق ملون"، مقاس الملصق A4، ويتم تثبيت الملصق على الزجاج الأمامى للسيارة من الداخل بحيث تكون المواصفات مقروءة بوضوح من خارج السيارة.

ويتم الالتزام بتصميم الملصق المرفق، والالتزام بالنسب والمساحات المحددة بالملصق لكل عنصر من عناصر التصميم المرفق "حجم السعر - المساحة المخصصة لبيانات جهاز حماية المستهلك - لوجو السيارة - المواصفات.. إلخ"، الالتزام بالألوان المرفقة بالتصميم، والالتزام بمقاس ونوع الخطوط المستخدمة، ويتم ذكر "يوجد / لا يوجد" أمام العناصر التى تستلزم ذلك بالمواصفات.

الجريدة الرسمية
الجريدة الرسمية
الجريدة الرسمية
الجريدة الرسمية

ويجوز إضافة مواصفات أو كماليات أخرى مع عدم الإخلال بالنسب.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار