البث المباشر الراديو 9090
وزارتا التعليم والتعليم العالى
أصدر المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، بيانًا بشأن إجازة منتصف العام الدراسى.

وأوضح المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، أن ما تداولته بعض المواقع، من إصدار الحكومة قرارا بمد إجازة منتصف العام الدراسى لمدة أسبوع نتيجة لتزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا، عار تمامًا عن الصحة.

وأوضح المركز الإعلامى لمجلس الوزراء فى بيان اليوم الخميس أنه تواصل مع وزارتى التربية والتعليم والتعليم الفنى والتعليم العالى والبحث العلمى، وقد تم نفيا تلك الأنباء.

وأكدت الوزارتان أنه لا صحة للمنشور المتداول والذى يزعم إصدار الحكومة قرار بمد إجازة منتصف العام الدراسى لمدة أسبوع نتيجة لتزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا، وأنه لم يتم إصدار أى قرارات بهذا الشأن، وأن المنشور المتداول مزيف، وشددتا على أن إجازة منتصف العام الدراسى لكافة المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية ستبدأ فى موعدها المحدد وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسى الحالى 2021 - 2022، حيث من المقرر أن تبدأ يوم 5 فبراير 2022، وحتى الخميس 17 فبراير2022، ولمدة 15 يوما.

وأوضحت الوزارتان أن أى قرارات أو إجراءات للحد من أزمة انتشار فيروس كورونا، يتم اتخاذها من قبل اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، وذلك عقب تقييم مستجدات الوضع الوبائى لفيروس كورونا.

وأهاب المركز بكافة وسائل الإعلام ومرتادى مواقع التواصل الاجتماعى تحرى الدقة والموضوعية فى نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى إثارة وبلبلة الرأى العام، وللإبلاغ عن أى شائعات أو معلومات مغلوطة عبر الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامى لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكترونى rumors@idsc.net.eg)).

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار