البث المباشر الراديو 9090
ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، استلام عدد 12 وحدة بيوجاز فى مركز زفتى بمحافظة الغربية ضمن مشروع إنشاء 50 وحدة بيوجاز بمركز زفتى بالمحافظة بالإضافة إلى تدريب 10 من المهندسين وشباب الخريجين من الذكور والإناث على تنفيذ هذه الوحدات ومساعدتهم فى إنشاء شركات خاصة لهم للعمل فى هذا المجال الجديد ، وذلك بتمويل من منظمة العمل الدولية.

يأتى ذلك فى إطار العمل على نشر تكنولوجيا البيوجاز من خلال مؤسسة الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة التابعة للوزارة فى مختلف قرى محافظات الجمهورية، وتكامل كافة الجهود الوطنية للتصدى لآثار التغيرات المناخية، وذلك بالتخفيف من غازات الاحتباس الحرارى التى تنتج عن حرق المخلفات.

وزارة البئية
وزارة البئية
وزارة البئية

وأوضحت وزيرة البيئة، أن وحدات البيوجاز تعد قصة نجاح مصرية فى التعامل مع المخلفات الزراعية وروث الحيوانات، من خلال تدريب الشباب على تأسيس شركات لتنفيذ هذه الوحدات فى المناطق الريفية لإنتاج وقود حيوى ويمتد عضوى بما يحقق الأبعاد البيئية والاقتصادية والاجتماعية للتنمية.

وأضافت الوزيرة، أن تكنولوجيا البيوجاز تعد استكمالا لمساهمات وزارة البيئة فى مبادرة حياة كريمة، والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى قرى مصر لتوفير حياة كريمة تليق بالمواطن المصرى، كما أنها نموذج مبسط لفكر الاقتصاد الدوار فوحدة البيوجاز المنزلية توفر غاز حيوى يوازى 2 أنبوبة بوتاجاز شهريا وسماد عضوى سائل يكفى لتسميد 3 أفدنة طوال العام.

وأكدت فؤاد على دور المرأة المصرية فى تطوير الملف البيئى، ويتضح هذا الدور جلياً فى اهتمام السيدات فى البيوت بتنفيذ وحدات البيوجاز والتعامل معها، مما يسهم فى رفع مستوى المعيشة بالريف المصرى.

وكانت وزيرة البيئة قد أعلنت خلال الأيام الماضية استلام أربع وحدات من البيوجاز فى الفيوم ضمن مشروع إنشاء 15 وحدة بيوجاز بقرى المحافظة، وذلك بالتعاون مع جمعية روح الحياة وبتمويل من برنامج المنح الصغيرة، ومتابعة أعمال الإنشاءات فى مختلف محافظات صعيد مصر، مؤكدة على استمرار الوزارة فى تعميم هذه التكنولوجيا على مستوى الجمهورية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار