البث المباشر الراديو 9090
اللواء عبد العزيز قابيل
أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة الأسبق، وفاة والده اللواء محمد عبد العزيز قابيل، أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة 1973، والحاصل على نجمة الشرف العسكرية، وهى أعلى وسام من القوات المسلحة المصرية.

وكشف طارق قابيل عن موعد جنازة، وعزاء والده الراحل، حيث كتب على صفحته الشخصية على فيسبوك، قائلا: " يَا أَيَتها النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ".. توفى إلى رحمة الله اليوم والدى اللواء محمد عبد العزيز قابيل من أبطال حرب أكتوبر والحاصل على نجمة الشرف العسكرية، وقائد الفرقة الرابعة المدرعة أثناء حرب 1973".

وتابع: "ثم تولى قيادة المنطقة الغربية العسكرية، ثم الملحق العسكرى المصرى فى الولايات المتحدة الأمريكية.. ستقام الجنازة العسكرية من مسجد مستشفى الجلاء للقوات المسلحة بعد صلاة الظهر اليوم الخميس، والعزاء يوم الأحد الموافق 15 أكتوبر فى قاعة السلام الرئيسية فى مسجد المشير طنطاوى".

 

وكانت اللجنة الثلاثية التي تدير نادي الزمالك حاليا، قد نعت وفاة اللواء الراحل عبد العزيز قابيل، أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، وأحد أبناء القلعة البيضاء.

وكان اللواء عبد العزيز قابيل قد فاضت روحه إلى بارئها، في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، بعد سجل حافل من الوطنية والفداء والتضحية من أجل مصر.

ونشرت الصفحة الرسمية لنادي الزمالك على فيسبوك نعى اللجنة الثلاثية والتي قالت فيه نصًا: "تنعي اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة الدكتور عماد البناني المدير التنفيذي وعضوية كل من، أحمد فؤاد الوطن المدير المالي وأيمن شعراوي مدير النشاط الرياضي وأعضاء النادي وفاة اللواء عبد العزيز قابيل وكيل نادي الزمالك الأسبق وأحد أبطال حرب السادس من أكتوبر 1973".

وأضاف البيان: "يتقدم نادي الزمالك بخالص التعازي لأسرة الراحل اللواء عبد العزيز قابيل، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان "و إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعون".

وعلى صعيد متصل، نعي مجلس إدارة اتحاد الكرة، والمدير التنفيذي وجميع العاملين، اللواء عبدالعزيز قابيل، والذي تولى منصب نائب رئيس اتحاد الكرة سابقًا، على الصفحة الرسمية لـ الاتحاد على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقال اتحاد الكرة: "ينعي مجلس ادارة اتحاد الكرة والمدير التنفيذي وجميع العاملين، اللواء عبدالعزيز قابيل نائب رئيس اتحاد الكرة الأسبق الذي وافته المنية اليوم، داعين المولي عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .. وإنا لله وإنا اليه راجعون".

وكان اللواء محمد عبد العزيز قابيل، قائدا للفرقة الرابعة المدرعة في حرب أكتوبر المجيدة 1973، وبعدها ترقي إلي رتبة اللواء، وعين قائدا للمنطقة الغربية العسكرية ثم الملحق الحربي في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، ثم أنهي حياته العسكرية عام 1984.

وحصل الفقيد الراحل علي وسام نجمة الشرف العسكرية وهي أعلي وسام عسكري مصري، وشغل منصب عميد الملحقين العسكريين في العالم.

جدير بالذكر، أن اللواء الراحل كان أيضا، لاعب كرة قدم في نادي الزمالك في الخمسينيات، حيث شغل مناصب مدير عام نادي الزمالك، ووكيلا للنادي في الثمانينيات، كما عُيِّن عضوا بمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ثم نائبا لرئيس اتحاد الكرة عام 2000.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار