البث المباشر الراديو 9090
وزير الإنتاج الحربي خلال اللقاء
استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، يانج جينجياو، رئيسة مجلس إدارة شركة E- HAUTE الصينية والوفد المرافق لها، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وزير الإنتاج الحربي خلال اللقاء

في بداية اللقاء، رحب الوزير بالضيوف، مستعرضا الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية والفنية لشركات ووحدات الإنتاج الحربي.

وشدد الوزير على اهتمام الوزارة بتعزيز التعاون بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الصينية في مختلف المجالات وبما يخدم الجانبين.

وأوضح أنه خلال اللقاء جرت مناقشة أوجه التعاون المقترحة ذات الاهتمام المشترك بين الإنتاج الحربي، وشركة "E - HAUTE" الصينية لتبادل الخبرات والتصنيع المشترك في مجالات التصنيع المختلفة، مستغلا إمكانيات شركة بنها للصناعات الإلكترونية (مصنع 144 الحربي) في مجال الإلكترونيات، وتمتلك الشركة مجموعة من المصانع المزودة بأحدث الأجهزة والمعدات وبها كوادر فنية ذات خبرات وكفاءة عالية.

وقال إن ما تمتلكه الجهتين من قدرات وخبرات عالية تمهد الطريق لفتح آفاق جديدة لتعاون ثنائي مثمر يحقق المصلحة المشتركة للطرفين.

واستعرضت يانج جينجياو، إمكانيات ومجالات عمل الشركة، موضحة أنه يمكن توطين تصنيع بعضا من منتجاتها بشركة بنها للصناعات الإلكترونية (مصنع 144 الحربي) إحدى شركات الإنتاج الحربي المتخصصة في الإلكترونيات.

وأضافت أن شركة E-HAUTE الصينية، تعد من إحدى أقوى شركات تصنيع الإلكترونيات بالصين، وتنتج الأجهزة الذكية الرقمية الأكثر مبيعا في عدد من الدول من بينها الهند والصين.

بدوره أشار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، محمد عيد بكر، إلى أن الوزارة تحرص على تبادل الخبرات وتوطين ونقل أحدث التكنولوجيات العالمية في مجالات التصنيع المختلفة داخل الشركات والوحدات التابعة، يأتي تماشيا مع التوجه العام للدولة وتحقيق سياستها الرامية إلى تطوير وتطويع القدرات والإمكانيات الصناعية والفنية والتكنولوجية المتاحة بما يدعم استراتيجيات التنمية المستدامة من خلال الاعتماد على قدرات التصنيع المحلية بأدي مصرية وبأعلى معايير الجودة العالمية.

وحضر اللقاء كل من المهندس إميل حلمي إلياس، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب، والمهندس محمد شرين محمد المشرف على الإدارة المركزية لمكتب الوزير، الدكتور مهندس محمد مصطفى، رئيس قطاع المشروعات المدنية، والمهندس طارق العباسي رئيس مجلس إدارة شركة بنها للصناعات الإلكترونية، ومحمد عيد بكر، المستشار الإعلامي للوزير، وإبراهيم محمد إبراهيم رئيس قطاع العلاقات العامة والمراسم.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار