البث المباشر الراديو 9090
قافلة طبية مجانية
تنظم مديرية الصحة والسكان بمحافظة الإسماعيلية، قافلة طبية بمركز شباب شعيب بمركز ومدينة أبوصوير، على مدار يومين بدايةً من اليوم الإثنين وحتى غدًا الثلاثاء، بإشراف الدكتور على حطب، وكيل وزارة صحة الإسماعيلية.

يأتي ذلك في إطار مبادرة "حياة كريمة"، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، للاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمات الطبية.

من جانبه، قال الدكتور على حطب، وكيل وزارة صحة الإسماعيلية، إن قافلة تشمل 9 تخصصات طبية، هي: "الباطنة، الأطفال، الأنف والأذن، الجلدية، نساء وولادة، خدمات تنظيم الأسرة"، بالإضافة لعيادة للكشف المُبكر عن الأمراض المزمنة "الضغط، السكر"، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تضم 80 صنف دواء مجاني، وفريق للتثقيف الصحي والتوعية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأشار إلى أن إدارة القوافل التابعة لمديرية الصحة تقدم خدمتها المتكاملة في جميع التخصصات بالمجان، ومستمرة في جميع مناطق محافظة الإسماعيلية لتصل لكل مواطن بالقرى، والعزب التابعة لكل الإدارات، خاصةً الأماكن التي بها تطوير في المنشآت الصحية، وذلك لانضمامها لمنظومة التأمين الصحي الشامل، حتى يتسنى لهم تقديم أفضل خدمة طبية ذو جودة متميزة.

وأضاف أن القافلة ضمن المبادرات الرئاسية للتأكد من سلامة المواطنين وتقديم العلاج بالمجان للمرضى منهم، وتحويل الحالات التي تستدعي إلى المستشفيات الحكومية، مُتابعًا أنه تم الإعلان عن القافلة والتخصصات لتحقيق أكبر استفادة منها، ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا، لافتًا إلى أن هذه القوافل تأتي ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأكدت الدكتورة بثينة بركات، مديرة إدارة القوافل الطبية بصحة الإسماعيلية، أنه يتم الكشف وصرف العلاج مجانًا بالكامل لجميع الحالات، مؤكدة أن اختيار مركز ومدينة أبوصوير، نظرًا للكثافة السكانية الكبيرة في القطاع الريفي، ما يجعلها ضمن المناطق المحرومة التي تسعى القوافل العلاجية لوزارة الصحة للوصول إليها.

وأوضحت أن القافلة تأتي ضمن خطة القوافل الطبية الشاملة بمحافظة الإسماعيلية، والتي تستهدف المناطق النائية والمحرومة بالإسماعيلية للمساهمة في النهوض بقرى مبادرة حياة كريمة، والعمل على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل، بالإضافة إلى نشر الوعى بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية، واستمرارًا لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية ضمن مبادرة حياة كريمة، بشأن للنهوض بمستوى الخدمة الطبية والعلاجية وبذل أقصى الجهود من كافة أجهزة الدولة لتوفير الخدمة الطبية والعلاجية لجميع المواطنين.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز