البث المباشر الراديو 9090
وزير الزراعة خلال اللقاء
أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أهمية التوسع في استخدام الإرشاد الرقمي والتطبيقات الحديثة لسد العجز في العنصر البشرى من المرشدين الزراعيين وكذلك الإنذار المبكر، خصوصا في ظل انتشار وسائل التواصل الحديثة والتي أصبحت متاحة للجميع ومع أهالينا في الريف.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع قيادات الوزارة المعنية بالإرشاد الزراعي، وبحث معهم التوسع فى تقديم وتطوير خدمات الإرشاد الزراعي.  

وأكد القصير أهمية التواجد المستمر مع المزراعين في الحقول وتوصيل الخدمات الإرشادية والتوصيات الفنية إليهم، مشيرا إلى دور الإرشاد الزراعى في توعية المزراعين بالأصناف الجديدة من التقاوى والبذور عالية الجودة والإنتاجية وكذلك بأساليب والممارسات الزراعية والميكنة الحديثة لتخفيض تكاليف الإنتاج وكل الجهود التي تبذلها الدولة في هذا الشأن.

وأشار إلى وزير الزراعة إلى دور قناة مصر الزراعية في التواجد الدائم مع المزارعين وكذلك تفعيل دور الجمعيات الزراعية وتزويدها بالشاشات لعرض كل التوصيات الفنية لكل المحاصيل، كما وجه بضرورة الاهتمام بالمدارس الحقلية والتوسع في إقامة الحقول الإرشادية حتى تشمل جميع المحاصيل الزراعية، حيث تعد نماذج عملية على أرض الواقع يستفيد ويتعلم منها المزارعون.

كما وجه الباحثين بالمعاهد والمعامل البحثية بالتواجد فى كل الحقول مع المزارعين في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية وتوحيد جهود كل الإدارات والمعاهد المعنية بالإرشاد الزراعي. 

حضر الاجتماع الدكتور عادل عبدالعظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، والدكتور محمد سليمان، مستشار وزير الزراعة، وبعض قيادات الوزارة ومركز البحوث الزراعية المعنية بالإرشاد الزراعي.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار