البث المباشر الراديو 9090
وزارة التربية والتعليم
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إصدار أرقام الجلوس الخاصة بالطلاب المصريين في الخارج "أبناؤنا في الخارج" الذين تقدموا لامتحانات هذا العام الدراسي 2023/2024، خلال الأيام القليلة القادمة، وكذلك جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وتعلن جداول الامتحانات وأرقام الجلوس، عبر منصة أبناؤنا في الخارج من هنـــــــا https://sabroad.emis.gov.eg/

وكان شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أكد أن إجمالي عدد الطلاب المسجلين للامتحانات على منصة أبناؤنا في الخارج، بلغ 83 ألفاً و162 طالبا وطالبة بكافة الصفوف الدراسية من KG1 وحتى الصف الثاني الثانوي، منذ فتح باب التسجيل على الموقع في نوفمبر الماضي، وحتى إغلاقه أمس الثلاثاء.

مواعيد عقد امتحانات "أبناؤنا في الخارج":

- الفصل الدرسي الأول: بداية من السبت الموافق 13/1/2024.

- الفصل الدراسي الثاني: بداية من السبت الموفق 25/5/2025.

- الدور الثاني: بداية من السبت الموافق 6/7/2024.

ويلتزم الطلاب بالجداول التي ستصدرها الإدارة العامة للامتحانات والتي يتم إعلانها على المنصة الإلكترونية لأبناؤنا في الخارج.

نظام الامتحانات

تعقد الامتحانات إلكترونياً من خلال المنصة الخاصة بامتحانات أبناؤنا في الخارج وفقاً لما ورد بالكتاب الدوري رقم 9 بتاريخ 20/4/2022.

امتحان الدور الأول

تعقد الامتحانات بنظام الفصلين الدراسيين، وفقاً للمناهج التي تٌدرس في جمهورية مصر العربية في العام الدراسي 2023/2024، بدءًا من مرحلة رياض الأطفال لغات وحتى الصف الثاني الثانوي العام لطلاب أبناؤنا في الخارج.

بالنسبة لمرحلة رياض الأطفال نظام (لغات)

يتم تحميل ملف الأنشطة من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لذلك، ويقوم التلميذ بأداء الأنشطة المطلوبة، ثم يرفع ولي الأمر الملف بعد استكماله إلى الموقع الإلكتروني.

بالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني والثالث الابتدائي

يتم تحميل ملف التقييم وفقاً لنظام دراسة الطالب (عربي- لغات) من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لذلك، ويقوم الطالب بأداء الأنشطة المطلوبة بنفسه وبخط يده، ثم يقوم ولي أمر الطالب برفع الملف بعد استكماله إلى الموقع الإلكتروني.

ملحوظة

الطالب الذي لم يقم بتحميل ملف التقييم على المنصة في المواعيد المقررة، لا يعتبر اجتاز العام الدراسي الحالي، ويحق له التقدم للعام الدراسي التالي، وذلك بناءً على اعتماد وزير التربية والتعليم لرأي المستشار القانوني بعدم سريان القرارين 343 و360 لسنة 2018، على الطلاب الذين يؤدون الامتحانات بنظام أبناؤنا في الخارج.

امتحان الدور الثاني

- يعقد اختبار دور ثاني للطالب في المقرر الكامل لمواد الرسوب في أي عدد من المواد الدراسية التي رسب فيها أو تغيب عنها، وكذلك المتخلفين بعذر مقبول عن امتحان الدور الأول بفصليه (الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني) لجميع الصفوف الدراسية.

الفئات المسموح لها بدخول امتحان أبناؤنا في الخارج

يسمح للطلاب بجميع الصفوف الدراسية من مرحلة رياض الأطفال (لغات)، والصف الأول الابتدائي إلى الصف الثاني الثانوي، في ضوء الفئات الآتية:

- تطبيقاً لأحكام قانون التعليم رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته، يشترط للتقدم لامتحان أبناؤنا في الخارج ألا يقل سن الطالب في أول أكتوبر من العام الحالي 2023 عن ثلاث سنوات ونصف كحد أدنى للقبول بالصف الأول بمرحلة رياض الأطفال، وخمس سنوات ونصف بالنسبة للصف الأول الابتدائي.

- الطلاب الناجحون بالصفوف الأول والثاني رياض الأطفال لغات، والأول والثاني والثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائي، والأول والثاني والثالث الإعدادي، والأول الثانوي، بمدارس جمهورية مصر العربية، أو مدارس المسار المصري، على أن يرسل الطالب بيان النجاح لآخر صف دراسي حاصل عليه معتمد من إدارة شؤون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية التابع لها أو المكتب الثقافي أو السفارة في حالة شهادة مدارس المسار المصري.

- الطلاب الناجحون بالصفوف الأول والثاني رياض أطفال لغات، والأول والثاني والثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائي، والأول والثاني والثالث الإعدادي والأول الثانوي على نظام أبناؤنا في الخارج.

- الطلاب الناجحون في امتحان النقل من صف دراسي في دولة تمت مناظرة الصفوف الدراسية بها بمثيلاتها في جمهورية مصر العربية، مصدق عليها من وزاري التربية والتعليم والخارجية في الدولة الحاصل منها على الشهادة الدراسية ومصدقاً عليها من سفارة جمهورية مصر العربية في تلك الدولة.

- الطلاب الناجحون المحولون من الأزهر الشريف من الصف الاول الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار