البث المباشر الراديو 9090
أفراد الفريق الفائز بالمركز الأول
استضاف الإعلامي أحمد فايق، في حلقة اليوم الخميس، من برنامج "مصر تستطيع" المُذاع عبر فضائية "dmc"، بالفريق الفائز بالمركز الأول على مستوى العالم في مسابقة تابعة لمنظمة "يونيسيف"، من خلال مشروع تدوير مخلفات قصب السكر.

من جانبها، قالت نورهان أحمد، أحد أعضاء الفريق، إنهم بدأوا المشروع بالبحث عن أكثر المشكلات التي يُعاني منها المجتمع، واكتشفوا خلال البحث أنه يتم حرق 10 ملايين طن من مخلفات قصب السكر، وأنهم يستطيعون استغلال هذه المخلفات في تصنيع مواد مستدامة وذات كفاءة عالية وصديقة للبيئة في الوقت نفسه.

وأوضحت أن أول مادة تم تصنيعها هي سماد عضوي بنسبة 100%، ويقوم بزيادة كفاءة التربة بنسبة 25%، وأكثر ما يُميزه أنه يستطيع امتصاص غاز ثاني أكسيد الكربون من الجو، مُردفةً أن المادة الثانية التي يتم تصنيعها هي "أكواجيل"، وهي مادة تستطيع امتصاص كمية كبيرة جدًا من المياه، وتمد النبات بحاجته فقط من المياه، والثالثة هي مادة متطورة من "أكواجيل"، وهي تتحكم في كمية السماد التي يحتاجها النبات.

برنامج "مصر تستطيع" يرأس تحريره شيماء البرديني، ومن إخراج سامي أبوالخير، ويذاع يومي الخميس والجمعة، على شاشة "dmc"، في تمام الساعة الثامنة مساءً.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار