البث المباشر الراديو 9090
التعليم تطلق معسكر الأطفال وأولياء الأمور بأسوان
أطلقت الإدارة العامة للأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، معسكرًا للطلاب وأولياء الأمور بمحافظة أسوان، خلال الفترة من 25 مايو وحتى 29 مايو 2024.

جاء ذلك تحت إشراف ومتابعة الدكتورة إيمان محمد حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة.

يأتي هذا في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتنمية المهارات الحياتية للطلاب والطالبات من خلال الأنشطة التربوية لإكسابهم السلوكيات الإيجابية التي تمكنهم من التواصل والاتصال الفعال، والتعايش السلمي داخل المجتمع.

وتأتي إقامة المعسكر في إطار توجيه كل أوجه الدعم والرعاية المتكاملة لمراحل الطفولة من خلال التربية الإيجابية، وأساليب التدريب المبتكرة الملائمة للأطفال لإكسابهم القيم وتحقيق المواطنة الصالحة، وكذلك تنمية الشعور بالولاء والانتماء للوطن.

وضم المعسكر (100) طفل من مرحلة التعليم الأساسى و(25) من أولياء الأمور، وكذلك (25) من إخصائيي الأنشطة (مسرح - صحافة - تربية اجتماعية - تربية رياضية).

وتضمن المعسكر ورش عمل للطلاب، وجلسات عصف ذهني، ومناقشات جماعية، وعمل تعاوني للتربية الإيجابية ودوائر الحكي، وحقوق الطفل والمواطنة الصالحة، ومخاطر الإنترنت.

واختتم المعسكر فعالياته على مسرح نقابة المعلمين بتقديم العروض المسرحية، والإلقاء والشعر لحث الطلاب على الانتماء والتعبير عن الذات، وذلك بحضور المهندس محمد فؤاد الرشيدي، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسوان، وأعضاء نقابة المعلمين، وعدد من أولياء الأمور، ومدربي ومسئولي البرنامج من المجلس القومي للطفولة والأمومة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار