البث المباشر الراديو 9090
برنامج مودة
شارك نحو 50 شابا وفتاة من متطوعي مؤسسة الجارحي "ملهم"، من مختلف قرى ومراكز محافظة الفيوم، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي، في البرنامج التدريبي "مودة" لتأهيل الشباب المقبل على الزواج الذي نظمته وزارة التضامن الاجتماعي خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو وعلى مدار ثلاثة أيام تدريبية، وذلك بمقر الجمعية النسائية بالفيوم، وحاضر بالبرنامج نخبة من خبراء التنمية المجتمعية والبشرية ومدربين برنامج مودة.

ويستهدف البرنامج التدريبي الحفاظ علي كيان الأسرة المصرية من خلال تدعيم الشباب المقبل علي الزواج بالمعارف والخبرات اللازمة لتكوين الأسرة وتطوير آليات الدعم والإرشاد الأسري وفض المنازعات بما يساهم في خفض معدلات الطلاق.

وركزت محاور البرنامج على توعية المشاركين بالتواصل الإيجابي، وفهم الاختلافات والتعامل معها، وتوزيع الأدوار بين الزوجين، ومهارات التربية الوالدية، والتعامل مع المشكلات، وتصحيح المفاهيم الاجتماعية الخاطئة بشأن تنظيم الأسرة، وأبعاد العنف الأسرى والاجتماعي ومشكلة التعاطي وتداعيتها على الأسرة وأسـاليب إدارة المـوارد الاقتصاديـة داخل الأسرة، بالإضافة إلى التعريف بالحقوق والواجبات الشرعية للزوج والزوجة، والسن المناسب للزواج، وأسس الزواج الناجح، وفترة الخطوبة، والذمة المالية للمرأة.

برنامج مودة
برنامج مودة
برنامج مودة
برنامج مودة

وشهدت فعاليات البرنامج التدريبي تسليم المشاركين شهادات إتمام التدريب بحضور وكيل مديرية التضامن بالفيوم. جدير بالذكر تعمل مؤسسة الجارحي تحت مظلة التحالف الوطني على تنمية قدرات متطوعيها الذين يتجاوز عددهم حاليا نحو 6 آلاف متطوع، يساهمون بفعالية في أنشطة المؤسسىة والتحالف على مدار العام.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار