البث المباشر الراديو 9090
تنمية الصعيد
أكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، اليوم الأربعاء، أن برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر تحول إلى قصة نجاح وطنية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وأصبح نموذجا يحتذى به.

وقال المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية في تصريحات له: "إن تنفيذ برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر بدأ منذ عام 2018 باستثمارات مشتركة بين البنك الدولي والحكومة المصرية، وتحول البرنامج وأصبح نموذجا تشيد به المؤسسات الدولية، حيث تم إدراجه على منصة الأمم المتحدة كأحد أهم البرامج المحققة لأهداف التنمية المستدامة".

وأضاف أن برنامج التنمية المحلية فاز عام 2023 كأفضل مشروع من بين المشروعات التي تنفذ بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مؤكدا أن البرنامج يدعم التنمية الشاملة بمحافظات الصعيد لتكون أكثر جذبا للاستثمار.

وتابع: "بدأنا في مشروعاتنا بمحافظتي سوهاج وقنا ثم التعميم على أسيوط والمنيا، وامتدت المشروعات بعد ذلك إلى 10 محافظات أخرى في الصعيد"، منوها بتعاون وزارة التنمية المحلية مع شركات القطاع الخاص المصرية ووزارات الدولة المصرية لتنفيذ هذه المشروعات.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد عقد أمس اجتماعا، لمتابعة الموقف التنفيذي لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، بحضور كل من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وهشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وطارق محمد الفقي، محافظ سوهاج، وأشرف غريب الداودي، محافظ قنا، وعدد من المسؤولين.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار