البث المباشر الراديو 9090
صور
أعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، انتخاب مصر لرئاسة مكتب اللجنة الاستشارية العلمية للهيئة العامة لمصايد البحر المتوسط والبحر الأسود، للدورة الثالثة على التوالي.

وقال الوزير، إن ذلك يأتي فى إطار تدعيم الكفاءات والتواجد فى المنظمات الدولية والمتابعة لدور مصر خاصة، وأنه لدينا كفاءات في هذا المجال وطفرة كبيرة تحققت في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مجال تنمية المصايد والبحيرات والثروة السمكية وبناء القدرات.

صور
صور


وأضاف أن ذلك يأتي أيضا لاستكمال ما بدأته جمهورية مصر العربية مع الدول الأعضاء في تطوير منظومة تربية الأحياء المائية بالتعاون مع الهيئة العامة لمصايد الأسماك لدول حوض البحر المتوسط والبحر الأسود GFCM.

وأضاف أن انتخاب مصر لهذا المنصب الرفيع سوف يسهم في نفاذ إنتاجنا من الأسماك إلى أسواق الاتحاد الأوروبي؛ بعد تطبيق منظومة الاستثمار المسؤول في تربية الأحياء المائية وتتبع المنتج من الأسماك منذ زراعته حتى الحصاد وتطبيق منظومة الأمان الحيوي في المزارع السمكية؛ وتكويد هذه المزارع للحصول على شهادات الجودة؛ الذي سينعكس بدوره على زيادة جودة الأسماك المنتجة من الاستزراع السمكي وتداولها بصورة أمنة بين المواطنين؛ وتصدير فائض الإنتاج إلى الخارج لجلب العملة الأجنبية.

ومن ناحيته قال اللواء الحسيني فرحات، المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات وتنمية الثروة السمكية، إنه جرى انتخاب مرشح مصر الدكتور محمد السيد العربي، مدير وحدة الدعم الفني بجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية؛ ومدير مشروع تنمية الاستزراع السمكي البحري في مصر MADE II، لمنصب النائب الأول لرئيس المكتب العلمي الاستشاري CAQ للهيئة العامة لمصايد الأسماك لدول حوض البحر المتوسط GFCM، التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة FAO للمرة الثالثة على التوالي.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار