البث المباشر الراديو 9090
أحمد الوكيل - رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية
قال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن غرفة الإسكندرية نجحت فى قيادة مجتمع الأعمال فى إحداث ثورة إجرائية متواكبة مع الثورة التشريعية التى تقوم بها الحكومة فى الوقت الحالى لتيسير مناخ أداء الأعمال لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وأضاف، خلال مشاركته فى مؤتمر الأديان والحفاظ على البيئة: "بداية الثورة الإجرائية تمت بشراكة كاملة مع الحكومة من خلال إنشاء مراكز التميُّز بالغرف التجارية بدعم من المعونة الأمريكية".

وأوضح الوكيل أن "المؤتمر" يأتى فى إطار مشروع المبادرة المتوسطية الخضراء المموَّل من برنامج التعاون عبر البحار التابع لوزارة التعاون الدولى، والاتحاد الأوروبى، والذى سيقوم بوضع ماكينات تدوير قمامة ذكية بالمدارس، والجامعات، والأندية، ويحصل من خلالها الطلبة، والشباب على نقاط يتم تحويلها لجوائز.

وأشار إلى أن ماكينات الجمع الذكية والتى تستخدم أحدث تكنولوجيا فى العالم وردت إلى الإسكندرية ويُجرى حاليًا، برمجتها ليبدأ توزيعها على المدارس، والجامعات بمحافظة الإسكندرية مع بدء العام الدراسى حيث سيتم التركيز على المدارس التى شاركت فى مبادرات مشاريع الغرفة الأخرى.

وأكد رئيس اتحاد الغرف التجارية على الدور المجتمعى للقطاع الخاص، وقيادة الغرف التجارية له من خلال إنشاء المجلس‎ ‎الاقتصادى‎ ‎والاجتماعى لإنماء‎ ‎الإسكندرية بالتعاون مع القوات ‏المسلحة متضمنًا الجهات التنفيذية الحكومية، والمجتمع المدنى، بهدف تكاتف الجميع لإعادة ‏الوجه الحضارى للإسكندرية.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار