البث المباشر الراديو 9090
أحمد عماد الدين راضى - وزير الصحة
أكدت وزارة الصحة والسكان عن بدء تفيذ استراتيجية القومية للسكان 2030 فى 5 محافظات.

وقال الدكتور طارق توفيق مقرر المجلس القومى للسكان: إن "الاستراتيجية القومية الجديدة 2015-2030 تعتمد على مبدأ اللامركزية ومبدأ الخصوصية فى كل محافظة، للتصدى للمشكلة السكانية".

ولفت توفيق إلى أن وزارة الصحة والسكان ممثلة فى المجلس القومى للسكان وأفرعه فى كافة محافظات يقوم بالتنسيق بين كافة الجهات التنفيذية بالمحافظات وفقًا لخطة زمنية محددة، منوهًا إلى أن هذا الدور يتكامل مع دور المتابعة والتقويم للخطط التنفيذية.

وأضاف أن المجالس الإقليمية والتنفيذية التى يحرص المحافظون على دوريتها تنفيذًا لاجتماعات مجلس المحافظين والتوصيات أصبحت حتمية لإجرائها بصورة دورية لمتابعة ما تم تنفيذه للتغلب على العقبات والصعوبات التى تعترض مسيرة التصدى للمشكلة السكانية.

على جانب آخر، أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى تنفيذ المجلس الإقليمى للسكان بالمنيا اجتماعًا بالتعاون مع الجهات المعنية، تم خلاله عرض المؤشرات السكانية للمحافظة ومتابعة إنجاز ما تم فى مجالات الحد من الزيادة السكانية.

ونوه مجاهد إلى مشاركة قومى الوادى الجديد فى ورشة عمل لمعلمى التربية السكانية، وذلك بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بهدف إكساب المعلم معلومات بآخر المؤشرات السكانية والديموجرافية والبيئية، وكذلك مراجعة خطة التربية السكانية مع أهداف الاستراتيجية القومية للسكان.

فيما عقد قومى السكان بالشرقية، ندوة بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة حول العنف ضد المرأة ممثلا فى ختان الإناث والزواج المبكر، وندوة أخرى عن الزيادة السكانية.

وتابع متحدث الصحة، أن تنفيذ الأنشطة تأتى بالشراكة المجتمعية وذلك للتصدى للمشكلة السكانية.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار