البث المباشر الراديو 9090
جامعة الإسكندرية تحتفل باليوبيل الماسى
احتفلت جامعة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، باليوبيل الماسى ومرور 75 عامًا على إنشائها بمكتبة الإسكندرية، بمشاركة عددٍ من القيادات والأساتذة والطلاب.

بدأ الحفل بعرض أغنية خاصة بالجامعة من غناء المطربة مروة ناجى، وتبعه عرض فيلم تسجيلى يتحدث عن تاريخ الجامعة.

وألقى كلمة العاملين محمد زكريا، أمين عام الجامعة، حيث قال، إن جامعة الإسكندرية امتلكت أجهزة إدارية أكثر من رائعة على مدار تاريخها، معربًا عن فخر العاملين بالجامعة كافة بالعمل فيها والمشاركة فى إنجاح تلك المنظومة.



من جانبه، قال الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، إنه منذ إنشاء الجامعة وهى ماضية فى رسالتها العلمية، حيث تمتلك 23 كلية، ومعهدًا فى مختلف العلوم والتكنولوجيا والتخصصات وتقدم خدماتها العلمية لـ 180 ألف طالب ويقوم بالتدريس لهم 6 آلاف و120 عضو هيئة تدريس، مشيرًا إلى أن عدد الخرجين العام الماضى بلغ 20 ألف خريج.

فيما تحدث الدكتور فتحى أبو عيانة، الأستاذ المتفرغ بكلية الآداب، ممثلًا عن أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، قائلًا، إن الجامعة احتفلت باليوبيل الماسى فى الوقت الذى تمر به مصر والمنطقة بحالة حرب مع قوى الظلام والإرهاب، وهو يعيد ذكرى إنشاء الجامعة منذ 75 عامًا بالتزامن مع الحرب العالمية الثانية، والتى كان يدور جانب من معاركها فى مدينة العلمين المجاورة للإسكندرية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار