البث المباشر الراديو 9090
طارق شوقى - وزير التعليم
قال عضو لجنة التعليم بالبرلمان، فايز بركات، إنه على الرغم من أننا نعيش فى عصر التكنولوجيا إلا أن تطبيقها فى حياتنا والاستفادة منها صعب، لا سيما فى العملية التعليمية.

وأضاف فى تصريحات صحفية، أن بنك المعرفة المصرى مجهول حتى الآن عند قطاع عريض من الطلاب والمعلمين، وأن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بحاجة إلى عمل حملات توعية بأهميته، و كيفية الاستفادة منه، مشيرا إلى أنه يعد يعد أحد أكبر بنوك المعرفة الرقمية حول العالم.

وأشار إلى أن هذا البنك فى حقيقة الأمر ينقصه المعرفة، بالإضافة إلى أن بعض الطلاب والمعلمين غير مؤهلين لتطبيق هذه التكنولوجيا، مطالبا الوزارة بإطلاق حملات توعية للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور بأهمية بنك المعرفة وكيفية استخدامه، بالإضافة إلى تزويد المدارس بالتكنولوجيا اللازمة، لتفعيله داخل الفصول بالمدارس المختلفة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت انتهاء تدريبات 330 ألف معلم من الدفعة الأولى على برنامج الترقى ببنك المعرفة.

 

وأضافت الوزارة، فى بيان منها، أن المرحلة الثانية من التدريب ستنطلق من الشهر الحالى حتى مارس المقبل لتدريب 60599 معلمًا، و66969 من معلمى الأنشطة.

وأكدت تدريب 50614 من تخصص معلمى الفصل، و1395 من تخصص معلمى التربية الخاصة.

 

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار