انطلاق تصويت المصريين بالداخل فى الانتخابات الرئاسية

البث المباشر الراديو 9090
خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة
قال المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة الدكتور خال مجاهد، إن ندوات المجلس القومى للسكان تعمل على نشر الوعى فى عدة محاور صحية وسكانية وتنموية تتماشى مع خطة الدولة للتنمية.

وأشار مجاهد فى تصريحات له اليوم إلى أن الإعلام المباشر له دور مهم فى توعية الجمهور، عن طريق عقد الندوات التى تهدف إلى التوعية المجتمعية الفعالة.

من جانبه، قال مقرر المجلس القومى للسكان الدكتور طارق توفيق، إن المؤشرات والدراسات السكانية كشفت عن أن 43% من حجم المواليد بالصعيد، مشيرًا إلى أنه تم عقد 628 ندوة توعوية وتثقيفية بجميع المحافظات للحد من الزيادة السكانية فى الفترة من أبريل إلى يونيو 2017.

وأضاف توفيق أن أفرع المجلس فى محافظات الوجه القبلى قامت بعقد ندوات فى عدة محافظات الصعيد بتنفيذ 248 لقاء وندوة جماهيرية، لافتًا إلى التوسع فى عقد مثل هذه الندوات خاصة فى صعيد مصر للحد من الزيادة المطردة فى الولادات.

وأشار توفيق إلى أنه تم تنفيذ 39 ندوة ولقاء توعويًا بالمحافظات الحضرية وهى: القاهرة والإسكندرية والسويس وبورسعيد، كما قامت أفرع المجلس فى محافظات الوجه البحرى وهى: دمياط والإسماعيلية والدقهلية والشرقية والقليوبية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والبحيرة، وبالتعاون مع الجهات الشريكة فى العمل السكانى مثل هيئة الاستعلامات ووزارتى الأوقاف والتضامن والمجلس القومي للمرأة، بتنفيذ 341 لقاءً وندوة خلال الفترة ذاتها.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار