البث المباشر الراديو 9090
الإسكندرية
أصدر المجلس التنفيذى لمحافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، 3 قرارات سارة لصيادين "خندق المكس" ومستأجرى باكيات "الموقف الجديد" وأهالى قرية "سند" بحى العامرية.

وقال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، إن القرار الأول يقضى باتباع نظام "الإيجار التمليكى"، طبقا لقيمة الوحدة السكنية، بمشروع الإسكان المخصص لنقل الصيادين المقيمين على حوض بحرى الطرد بمنطقة المكس"خندق المكس".

وأوضح المحافظ أن القرار يتضمن تحصيل مبلغ 150 جنيهًا شهريًا عن كل وحدة سكنية كقيمة إيجارية تمليكية للوحدة، يتم دفعها على عدة سنوات تنتهى بتمليك الوحدة لساكنها، فضلا عن تحصيل مبلغ 50 جنيها شهريا عن نظير أعمال المرافق العامة وصيانتها.

بينما ينص القرار الثانى على تجديد التعاقد للشاغلين الحاليين للباكيات بالموقف الجديد من الباعة الجائلين مع إلزامهم بدفع المستحقات المتأخرة، على أن تكون مدة التعاقد سنتين فقط، بالقيمة الإيجارية التى تم اعتمادها من قبل مديرية الإسكان بزيادة سنوية 10%.

وكشف سلطان أنه سيتم حساب القيمة الايجارية الإجمالية بالزيادة التراكمية من وقت التعاقد وحتي عام 2017، على أن يتم تحصيل 6 شهور مقدما، وفى حالة عدم الالتزام يتم الغلق فورا وسحب الباكية، فضلا عن تسوية الغرامات القديمة عن طريق دفع ما يعادل 3 شهور من الإيجار السابق.

أما القرار الثالث فيتضمن قبول طلب تبرع أحد المواطنين بقطعة الأرض الخاصة به بقرية "سند 1 النهضة" بالعامرية والبالغ مساحتها 2000 م2، لإقامة مدرسة ابتدائية حكومية، لخدمة أهالى القرية.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار