البث المباشر الراديو 9090
البابا خلال الاجتماع
اجتمع البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأربعاء، مع عدد من رهبان الأديرة المصرية، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

وألقى البابا عليهم كلمة حملت عنوان: "بعض أساسيات الفكر الرهبانى من خلال قصة الميلاد"، جاء فيها: "الرهبنة تقوم على ترك الكل والاتحاد بالواحد.. والترك عمل رئيس فى حياتنا.. إنك تعيش شكل من أشكال التجرد".

أضاف: "السيد المسيح اختار أن يدخل إلى العالم من خلال مذود بسيط، اختار هذه البداية البسيطة جدًا.. نحن فى زمن التكنولوجيا، ولكن أساسيات الرهبنة كما هى.. هل حياتك فيها المذود البسيط؟! .. قلايتك فيها فكرة المذود البسيط؟!.. المذود له قيمة ولكنه بسيط. تقول لو عندى حاجات كتير ستتعبنى لأنها ستشغلك وإذا جاءتك أشياء تغلب على نفسك وأهدها للآخرين".

وتابع: "مجىء الرعاة فى بعض الأحيان تبينها بعض الأشياء، ولكن الله ترك دارسى النبوات واختار الرعاة.. هل تختار الرعاة الذين ليس لهم عنوان؟! هل تختار الرعاة البسطاء؟! مشهد البساطة هل يعيش فى حياتك هذا المشهد كان هو الاختيار الأول إنكم أنتم الأخوة الذين تسمعون الخبر وتبشرون به "هَا أَنَا أُبَشِّرُكُمْ بِفَرَحٍ عَظِيمٍ" اختار المذود البسيط واختار الرعاة كقلوب بسيطة".

واستطرد: "مشهد عمق الإيمان وتصديق أمنا العذراء فخر جنسنا ولكن تعال ننظر زكريا وأليصابات ظلوا يصلون من أجل أن يكون لهم ابن. ربنا فى الوقت المناسب سيعطيهم أعظم مواليد النساء. مشهد الإيمان القلبى، ونفس القصة مع سمعان الشيخ ومع حنة النبية. طاقة الإيمان اللى بداخلك هل قلبك ملىء بالإيمان".

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار