البث المباشر الراديو 9090
مطار القاهرة
تمكنت جمارك قرية البضائع بمطار القاهرة الدولى، من ضبط محاولة تهريب كمية من المنشطات الجنسية، مجهولة المصدر، قادمة من الهند بالمخالفة لأحكام قانون الاستثمار وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955.

وردت معلومات من مباحث القرية باعتزام إحدى شركات الاستثمار، العاملة بالمناطق الحرة إدخال أصناف مخالفة ضمن مشمول البوليصة رقم 077/96267286، وتلك الأصناف، طبقًا للمستندات، عبارة عن أدوية بشرية واردة من بومباى بدولة الهند، استغلت الشركة خضوعها لقانون الاستثمار وكونها معفاة من العرض على الجهات المختصة بوزارة الصحة لإدخالها.

وتبين بمعاينة المشمول أنه على شكل شرائط منفرطة دون عبوات، وتضم 5 ملايين و699 ألفًا و405 أقراص، بوزن إجمالى 5245 كيلو، وبسحب عينات منه وعرضها على إدارة مكافحة المخدرات، أفادت بأنها ليست لأدوية مخدرة، ولكنها شرائط لمنشطات جنسية مجهولة المصدر تمثل خطرًا على الصحة العامة .

وتم العرض مباشرة على الدكتور مجدى عبدالعزيز، رئيس المصلحة، وقام بالتنسيق مع الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، والذى أمر بعرض عينات من المشمول على إدارة الصيادلة وإدارة البحوث الدوائية، والتى أفادت بأن هذه الأصناف منشطات جنسية وليست مستحضرات دوائية، وأنها مجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الصحة وغير مصرح بتداولها.

وتم تحرير محضر ضبط جمركى للشركة، وإخطار الهيئة العامة للاستثمار بالواقعة، نظرًا لمخالفة الشركة لأحكام قانون الاستثمار وقرار مزاولة النشاط الخاص بها، وهو ما أسفر عن إفادة الهيئة العامة للاستثمار بأنه تم إلغاء النشاط التخزينى للشركة بواسطة السلطة المختصة وسيتم إعادة تصدير المشمول إلى دولة الورود.

وقرر هلال توفيق، رئيس الإدارة المركزية لجمارك الصادرات والواردات الجوية، اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتحفظ على المضبوطات.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار