البث المباشر الراديو 9090
زراعة ـ أرشيفية
وصل إجمالى ما تم تصديره إلى الدول المختلفة خلال عام 2017، إلى نحو 4 ملايين و813 ألفا و757 طنا، مقارنة بـ4 ملايين و343 ألفا و819 طنا عام 2016، بحسب تقرير رسمى لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى.

وأضاف التقرير، أن أهم المحاصيل التى صدرت خلال 2017، وشهدت طفرة كبيرة، الموالح، إذ بلغ إجمالى ما تم تصديره منها نحو 1.4 مليون طن، ومحصول البطاطس نحو 800 ألف طن، كذلك البصل إذ تم تصدير نحو نصف مليون طن، و16 ألف من محصول الفلفل، و40 ألف طن من الفراولة، كذلك 140 ألف طن من محصول العنب، و49 ألف طن من المانجو، و130 ألف طن من الرمان، إذ زادت كمية ما تم تصديره من تلك المحاصيل بشكل ملحوظ عن العام الماضى.

بدوره أكد الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن تلك الزيادة تعود إلى الجهود التى بذلتها الوزارة مؤخرًا، والإجراءات المزرعية والحجرية والمعملية التى تم اتخاذها، لضمان جودة الحاصلات الزراعية المصرية ورفع قابليتها للتصدير، بما يحافظ على سمعتها العالمية.

وتابع الوزير أن مصر نجحت من خلال هذه الإجراءات فى فتح أسواق جديدة للحاصلات الزراعية فى الخارج، مثل الصين وكندا وتايوان وكينيا وتنزانيا وجنوب إفريقيا وموريشيوس.

وأشار إلى أن نجاح مصر فى هذا القطاع يعزز من الفرص الاستثمارية الواعدة فى مجال المحاصيل البستانية، منها التصنيع الغذائى، ومجال الفرز والتدريج والتعبئة والتجفيف، والتى تخلق عددًا كبيرًا من فرص العمل وزيادة الدخول فى الريف، إضافة إلى خفض نسبة الفاقد من هذه المحاصيل.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار