البث المباشر الراديو 9090
طارق قابيل
أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، حرص الوزارة على تنمية وتطوير صناعة الحديد والصلب، باعتبارها إحدى الصناعات الاستراتيجية التى تمتلك مصر مزايا تنافسية عديدة فيها.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير التجارة والصناعة، مصنع الجيوشى لإنتاج حديد التسليح بمدينة السادس من أكتوبر، بطاقة إنتاجية 240 ألف طن سنويا، وقوة عمل 500 فنى وموظف، واستثمارات حالية 500 مليون جنيه، ويستهدف ضخ 250 مليون جنيه لإنشاء خط إنتاج جديد خلال الأشهر القليلة المقبلة، بطاقة إنتاجية 360 ألف طن، ليصل إجمالى إنتاج المصنع لـ600 ألف طن سنويا.

وقال قابيل، إن هذا المصنع يمثل إضافة قوية لإنتاج مصر من حديد التسليح، لتلبية احتياجات السوق المحلية، خاصة أن حجم الاستهلاك من حديد التسليح بلغ 7.2 مليون طن فى العام 2017، حين بلغ الإنتاج الفعلى 7 ملايين طن، ومن المتوقع أن يرتفع إلى 9 ملايين طن فى 2020، ما يؤكد الحاجة الماسة لإنشاء خطوط إنتاج جديدة، لسد الفجوة وتلبية احتياجات السوق، بجانب توجيه جزء من الإنتاج للتصدير.

وأشار وزير الصناعة إلى أن هناك فرصا واعدة لصناعة الحديد للنفاذ لأسواق قارة إفريقيا وأسواق دول سوريا والعراق وليبيا للمشاركة فى مشروعات إعادة الإعمار.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار