البث المباشر الراديو 9090
الرئيس السيسى
قال أحمد أيوب رئيس تحرير مجلة المصور، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى يفكر فى مصلحة البلد والمضى به قدما إلى الأمام، من خلال خطة محكمة تعتمد على عنصر الزمن.

وأضاف أيوب خلال استضافته فى برنامج "8 الصبح" على فضائية "dmc"، إن بداية خطة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى تطوير مصر كانت بتحرير سعر الصرف، وذلك من أجل أن يذهب الدعم لمستحقيه.

وأضاف أيوب أن فكرة زيادة أسعار الطاقة تحملها الرئيس على عاتقه الشخصى، وخاض التجربة متحملا المسؤولية، والنتيجة كانت ثبات سعر الدولار، وتقليل الاستيراد من الخارج، وزيادة الإنتاج المصرى.

وتابع: إن تحرير سعر الصرف ساهم فى القضاء على مافيا ضخمة "السوق السوداء" التى تتحكم فى الاقتصاد المصرى، وهو ما ساهم اليوم فى انخفاض أسعار الزيوت واللحوم، والأسماك.

ولفت إلى أن تحرير سعر الصرف ساهم أيضًا فى جلب المستثمرين إلى مصر بعد تأمين البلاد، والحفاظ على الاستقرار بها، ومن المتوقع أن تزيد نسبة الاستثمارات هذا العام، مع زيادة فرص العمل للشباب.

وأشار إلى أن إفريقيا هى قلب الأمن المصرى، وأنها شريكة فى التنمية، موضحا أن الرئيس انفتح على إفريقيا وغير صورة مصر فى هذه البلدان لأنه له رؤية، حتى فى ملف المياه لا ينكر على إثيوبيا التنمية لكن المياه بالنسبة لمصر هى حياة.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار