البث المباشر الراديو 9090
مؤتمر حكاية وطن
قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إنه توجد استراتيجية متكاملة لمكافحة الفكر المتطرف والإرهاب، مشيرًا إلى أن مصر صرحت بها فى القمة الإسلامية الأمريكية بالسعودية.

وأضاف الرئيس، خلال جلسة اسأل الرئيس ضمن فعاليات مؤتمر "حكاية وطن"، إن الإرهاب قضية خطيرة ليست مرتبطة بتعامل أمنى فقط، بل فكرى وثقافى ودينى، والإرهاب وليد فكر متطرف وعدم قبول الآخرين.

وأشار إلى أنه "توجد استراتيجية وجهد كبيران لمكافحة الإرهاب، ولم نعيّش الشعب المصرى فى مكافحة الإرهاب رفقًا به، لما تقع حادثة واحدة نجد مصر تنزف وتبكى والروح المعنوية تتأثر بالسلب، الحرب من الطبيعى يسقط بها ضحايا، والفرق بين دلوقتى وزمان أنه يتم السيطرة على المعلومات للخوف على الناس، وكدولة وقوات مسلحة حريصة على عدم ذكر الأحداث يوميًا والفريق صدقى صبحى، وزير الدفاع، أشد حرصًا على ذلك للحفاظ على الروح المعنوية لأبنائنا فى سيناء والشعب المصرى".

وكشف الرئيس أنه بعد 3 يوليو 2013، وسقوط العقيد معمر القذافى، انتشرت القوات الخاصة المصرية فى أماكن لم يدخلها أحد، مثل بحر الرمال الأعظم على الحدود الغربية لتأمين الدولة المصرية، مشيرًا إلى الحرص الشديد على عدم سقوط أبرياء فى مكافحة الإرهاب.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار