البث المباشر الراديو 9090
مؤتمر حكاية وطن
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر لها شكل مختلف فى إدارة الأزمات التى تحيط بها، وإن العالم معتاد على التصريحات النارية.

وأكد السيسى، خلال رده على أسئلة المواطنين بجلسة "اسأل الرئيس"، اليوم، أن مصر تواجه الأزمات الداخلية بردود فعل حاسمة عند التعرض للأمن القومى الداخلى، ولا تستخم الردود التى لا تليق مع الدول الأخرى، بل يقتصر الرد فى العمل والبناء والتقدم.

وأشار السيسى إلى أنه لو لم تمتلك مصر قوة عسكرية مناسبة على جميع الحدود، لتعرضت لمضايقات خارجية كبيرة، مؤكدًا أن "الدولة المصرية تعرضت لتلك التهديدات، ولكن القوات المصرية تصدت لهذه الأزمات بكل قوة، لأننا نمتلك قوات لها قدرة كبيرة للتصدى".

وأضاف: "مصر لا تحارب أشقاءها، لأن هناك العديد من الدول العربية انهارت فى وقت قصير، وهذا لا يكون على حساب الأمن القومى المصرى".

وتابع: "مصر تأثرت خلال 2011 حتى 2014 بالعديد من الأزمات خارجية، ولكن الدولة قائمة بقوة شعبها، لأنها لا يمكن أن تنفصل عن شعبها، حتى تكون دولة مستقرة لا يستطيع أحد اختراقها أو التأثير عليها، رغم المحاولات الكثيرة خلال 3 سنوات سابقة ولم تكن قوات الجيش والشرطة فقط هى التى تعرضت تلك الهجمات ولكن الشعب أيضا شارك فى تطهير الدولة من العدو الخارجى".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار