البث المباشر الراديو 9090
صلاة الجمعة فى مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية
ينطلق فى العاشرة صباح اليوم السبت، الاختبار التحريرى لمسابقة القراءة الحرة 2018، بمديريات الأوقاف.

وتشجيعًا على القراءة والتحصيل العلمى، قرر وزير الأوقاف، أن كل من ينجح فى مسابقة القراءة الحرة على مستوى الوزارة ولو بخمسين فى المائة يعتبر إمام مسجد جامع، ومن ينجح فيها مع نجاحه فى القرآن الكريم بالحصول على 60% فأكثر يعتبر إمامًا متميزًا.

ويختار المتقدم للمسابقة ثلاثة كُتب من المقرر تدريسها بالمدرسة العلمية، وعددها خمسة كتب وهى: كتاب "بداية المجتهد ونهاية المقتصد" للإمام ابن رشد، وكتاب "الحِكم العطائية" للإمام أحمد بن عبد الكريم بن عطاء الله السكندري، وكتاب "المنتخب فى التفسير" طبعة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وكتاب "تدريب الراوى" للإمام السيوطى، وكتاب "الشمائل المحمدية" للإمام الترمذى.

المسابقة اختيارية لجميع الأئمة، والمفتشين، ورؤساء الأقسام، ومديرى الإدارات على مستوى المديريات الإقليمية، وديوان عام الوزارة، بشرط ألا تقل مدة خدمته عن ست سنوات، وأن يكون تقديره فى العامين الأخيرين "ممتاز".

ويحق لمن يحصل على 70% فأكثر دخول الامتحان الشفوى بالمديرية، ومن يحصل على 70% به يحق له دخول الامتحان الشفوى النهائى بديوان عام الوزارة.

اعتماد المتميزين الأوائل محاضرين بالمدارس العلمية، وإعطائهم كرنيهًا خاصًا بذلك، وإلحاق خمسة على الأقل من الأوائل، بالإشراف العلمى على بعثة الحج، ممن لم يسبق لهم السفر على نفقة الوزارة للحج أو مرافقة بعثاته.

الجوائز

خمسة جوائز قيمة كل جائزة 5 آلاف جنيه، وعشرة جوائز قيمة كل جائزة ألفى جنيه، وسيكون الامتحان النهائى بالوزارة على مستويين:

المستوى الأول: ممن لم يسبق له الفوز فى المسابقة.

المستوى الثانى: من سبق له الفوز فى أية مسابقة قراءة حرة سابقة خلال آخر ثلاث سنوات، حيث ينبغى أن يكون قد حصل تقدمًا أعلى ويشترط حصوله على 70% على الأقل فى الامتحان النهائى بالوزارة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار