البث المباشر الراديو 9090
مختار جمعة وزير الأوقاف
شكَل وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة لجنة لوضع الأسس والضوابط الفنية لإنشاء المساجد الجامعة المتكاملة لخدمة المجتمع.

وتضمنت اللجنة، كل من "الشيخ جابر طايع يوسف رئيس القطاع الدينى، واللواء عمرو شكرى، رئيس قطاع مكتب الوزير، والمهندس سمير الشال رئيس قطاع الخدمات، و الشيخ صبري ياسين دويدار رئيس قطاع المديريات، و سمير الرفاعى وكيل الوزارة للرقابة والتقويم، والمهندس مجدى أبو عيد وكيل الوزارة للشئون الهندسية".

ويضم المسجد الجامع، مكتب تحفيظ القرآن الكريم، ودار مناسبات عامة، ومركزًا ثقافيًّا، ومكتبة عامة، ومكانًا يصلح لمستوصف طبى، أو حضانة، أو نحو ذلك من الخدمات التى يحتاجها المجتمع.

كان قد تم تطبيق هذه النماذج من العام المالى 2018 /2019، حيث بدأت بتنفيذ ذلك بالجهود الذاتية جزئيًّا، بمسجد الصحابة بشرم الشيخ الذى يضم مكتبة ومركزًا ثقافيًّا باللغات الأجنبية، وقد بدأ بلغتين هما الإنجليزية والفرنسية، وجار التوسع في المركز، ومسجد الميناء بمدينة الغردقة الذى يجرى إنشاء مستوصف طبي كبير ملحق به، وكذلك مسجد الدهار الكبير بالغردقة الذى يتم العمل على إنهاء الأعمال به متضمنًا واحدة من أرقى دور المناسبات ومجمعًا طبيا كبيرًا سيجرى افتتاحهما مع افتتاح المسجد.

 

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار