البث المباشر الراديو 9090
طارق شوقى - وزير التعليم
قال مدير الإدارة العامة للتعليم الثانوى، ياسر عبد العزيز، إن هناك ضوابط وتعليمات برد المدارس الخاصة والدولية أى مبالغ تحصل خلال تقدم ولى الأمر بالأوراق المطلوبة "بالأبلكيشن" حال عدم التحاق الطفل بالمدرسة، مضيفا أن مصلحة ولى الأمر محل اهتمام الوزارة.

 
وأضاف خلال تصريحات صحفية، أنه سيتم خصم المبلغ من المصروفات الدراسية حال قبول الطفل، مشيرا إلى أن هناك متابعة لتلك المرحلة من تقدم أولياء الأمور للمدارس، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مدرسة تخالف تعليمات الوزارة.
 
وأشار إلى أن الوزارة أوشكت على الانتهاء من القرار المنظم لمنظومة المدارس الخاصة والدولية ليتم تطبيقه من العام الدراسى المقبل.
 
يذكر أنه انتشرت فى العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى أنباء عن إصدار وزارة التربية والتعليم خطابا للإدارات التعليمية والمدارس، يفيد بتوجيه المعلمين باستخراج توكيلات خاصة بالانتخابات الرئاسية.

 

ومن جانبها، نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، موضحة أن الوزارة لم تُصدر أية خطابات للمديريات أو المدارس بشأن توجيه المعلمين لاستخراج توكيلات خاصة بالانتخابات الرئاسية، حيث أن الوزارة لا تتدخل نهائيا فى الأمور السياسية.

 

وأوضحت الوزارة أن السبب وراء انتشار تلك الشائعة هو قيام مدير إحدى المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة دمياط بتصرف منفرد، بتحفيز العاملين بالمدرسة لاستخراج التوكيلات الخاصة بالرئاسة دون الرجوع إلى الإدارة التعليمية التابع لها أو المديرية، مؤكدة أنه فور ورود تلك الأنباء قامت الوزارة باستبعاد مدير المدرسة، وإحالة الموضوع إلى التحقيق بالشؤون القانونية.

 

 

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار