البث المباشر الراديو 9090
وزيرة التضامن خلال كملتها
قالت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن هناك 350 ألف مستفيد من ذوى الاحتياجات الخاصة من الدعم النقدى، إذ تم تخصيص 5 مليارات جنيه لهم، لافتة إلى إنشاء وحدة لتوظيف ذوى الإعاقة، وقبول الصم وضعاف السمع فى الجامعات.

وأضافت، خلال كلمتها فى حفل افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى لعددٍ من المشروعات القومية فى محافظة بنى سويف، اليوم الأحد: "هناك 57 ألف مشروع متناهى الصغير للأسر الأكثر احتياجًا، تم تخصيص 185 مليون جنيه لهم من الوزارة، بالإضافة إلى قروض ميسرة وحسنة من البنوك"، لافتة إلى أن هناك 4 معارض مركزية تعقد كل عام لتشجيع صناعات المشروعات الصغيرة.

وأشارت وزيرة التضامن إلى أن هناك حدًا أدنى للمعاشات والأجر التأمينى، لافتة إلى أن جميع المستفيدين من التأمينات والمعاشات سيشعرون بتحسن كبير فى دخولهم خلال الفترة المقبلة، إذ تم رفع المعاش التأمينى إلى 400 جنيه تزيد بمقدار 25% كل عام.

ولفتت الوزيرة إلى أنه تم تخصيص 164 مليون جنيه لمعيشة كريمة للأطفال بلا مأوى، إذ نستهدف تدريب 16 ألف طفل فى 10 محافظات، كما تم تطوير 6 مؤسسات رعاية كبرى بالشراكة مع الجمعيات الأهلية.

وكشفت غادة والى أنه تمت زيادة مراكز علاج الإدمان إلى 21 مركزًا، ويتم التنسيق مع جامعة القاهرة لخفض الطلب على المخدرات، لافتة إلى أنه تم تطوير 27 وحدة اجتماعية، كما تم تطوير 41 مبنى من مبانى التأمينات الاجتماعية، مؤكدة أنه تم تخصيص 250 مليون جنيه لتطوير 17 ألف حضانة، إذ إن 8% من الأطفال تتاح لهم حضانة قريبة فقط.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار