البث المباشر الراديو 9090
هشام عرفات
أعلن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، عن 8 استراتيجيات أساسية لتطوير شبكة الطرق بالصعيد.

وقال فى كلمته خلال افتتاح مجموعة من المشروعات التنموية بالصعيد، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن الاستراتيجية الأولى تعتمد على المساهمة فى تنفيذ مخططات التنمية فى صعيد مصر، من خلال مشاريع 105 ملايين فدان، والمدن العمرانية الجديدة، والمثلث الذهبى.

وتعتمد الاستراتيجية الثانية على إنشاء شبكة الطرق لتتناسب مع معدلات النمو فى محافظات الصعيد وتلبية احتياجات الطلب على النقل، والثالثة تعتمد على استكمال خطة ازدواج محاور الطرق الرئيسية فى الصعيد ذات الكثافة المرورية العالية للحد من الحوادث.

وأوضح عرفات أن الاستراتيجية الرابعة تعتمد على إنشاء محاور جديدة على النيل لربط شبكة الطرق شرق وغرب النيل بما يساهم فى تسهيل حركة الأفراد والبضائع، والخامسة تعتمد على تحسين مستوى الخدمة المقدمة للجمهور فى مرفق السكك الحديدية، والسادسة استحداث نظام إشارات الربط الإلكترونى على خط سكة حديد القاهرة- أسوان لتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان.

أما الاستراتيجية السابعة فتعتمد على تعظيم دور السكك الحديدية فى نقل البضائع لمحافظات الوجه القبلى، والأخيرة تعتمد على إنشاء مجموعة من الموانئ اللوجستية لدعم حركة التجارة فى صعيد مصر.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار