البث المباشر الراديو 9090
سفير دولة المكسيك مع طارق رضوان
التقى النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، اليوم الأحد، خوسيه أوكتابيو تريب، سفير دولة المكسيك بالقاهرة، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين.

وأكد رضوان فى مستهل اللقاء على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين فى شتى المجالات، وأن هناك قضايا ذات اهتمام مشترك تهم البلدين على الساحتين الإقليمية والدولية.


ومن جانبه أكد تريب، أن المكسيك ومصر تحتفلان هذا العام بالذكرى الستين لبدء إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، كما أوضح أن بلاده تنظر إلى مصر كدولة صديقة، وحريصة على تنمية وتوسيع حجم العلاقات الاقتصادية مع مصر باعتبارها أحد أهم الدول المحورية فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.


وأوضح تريب، أن جابريلا بارون رئيسة الإتحاد البرلمانى الدولى ستزور مصر يوم العاشر من فبراير القادم، وذلك خلال زيارة لها للاتحاد البرلمانى العربى، معربًا عن عزم السفيرة جابريلا طلب مقابلة الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب المصرى، على هامش الزيارة.


وعلى غرار اجتماع لجنة العلاقات الخارجية مع سفراء دول الاتحاد الأوروبى، والمزمع عقده الأسبوع القادم، أكد السيد النائب طارق رضوان تطلع اللجنة لعقد لقاء بين أعضاء اللجنة وجميع سفراء دول أمريكا اللاتينية، وذلك من أجل دعم العلاقات ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.


وقد أبدى تريب رغبة برلمان بلاده في تأسيس جمعية صداقة برلمانية مصرية مكسيكية، وذلك لدعم التعاون بين البلدين في المجال البرلمانى، وقد وعد رضوان بنقل هذه الرغبة إلى الدكتور على عبد العال رئيس المجلس.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار