البث المباشر الراديو 9090
وزير الصحة
تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال رئيس المجلس موجه لرئيس مجلس الوزراء واللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة ووزير البيئة الدكتور خالد فهمى.

وأضاف فؤاد، فى طلب الإحاطة، أن الأمر يخص تبعات التقاعس عن إجراء الصيانات الدورية الخاصة بعدد من محارق النفايات الطبية بمحافظة الجيزة، الأمر الذى زاد المخاطر والأعباء على صحة المواطنين بالمحافظة.

وصرح فؤاد، أنه توجد أزمة طاحنة داخل محافظة الجيزة تنذر بعواقب صحية وبيئية تهدد أمن وسلامة المواطنين وذلك فيما يتعلق بحالة الإهمال التى سادت عدد كبير من المحارق الخاصة بإعدام النفايات الصحية، لتقاعس الجهات المعنية بأعمال الصيانة الدورية الخاصة بتلك المحارق فى مواعيدها المحددة.

وأكد أنه ترتب على ذلك حدوث تسريب بعض الأدخنة والعوادم الناتجة عن عملية إعدام تلك النفايات والتى تؤثر سلبا وبصورة مباشرة على صحة وسلامة الإنسان والثروة الحيوانية، وهو ما يخالف كل نصوص قانون البيئة المصرى.

وأوضح أن المماطلة فى إجراءات صيانة تلك المحارق أدى إلى تفاقم الأعطال والخلل الحاصل بها، ما ترتب عليه ارتفاع قيمة الصيانة من 60 ألف جنيه إلى ما يقرب من 500 ألف جنيه، وهو ما يعد إهدار مال عام.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز




آخر الأخبار